تساقط الشعر وعلاجه : الشامبو الذي يعالج التساقط حقا

هناك الكثير من المنتجات التي تدّعي أنها تعالج بأعجوبة تساقط الشعر وترقيقه وجميع المخاوف المتعلقة بالشعر ولكنكي لا زلت تبحثين عن الشامبو المناسب حقا لعلاج مشكل تساقط الشعر حقا ز

قمنا بتضييق نطاق البحث  عن شامبو يعالج المشكل حقا من اجلك  من خلال التحدث إلى لجنة من الخبراء والبحث في رفوف  الشامبوهات التي يمكن أن تساعدك على محاربة الشعر الرقيق وزيادة الحجم. لكن اولا علينا ان نعرف مايلي :

ما هو تساقط الشعر وما الذي يسببه؟  

يفقد الشخص العادي حوالي 60-100 شعرة في اليوم ، وهو شيء طبيعي ولكن عندما يزيد الأمر كثيرا  فهدا قد يسبب له القلق والحزن. يحدث ترقق الشعر عند زيادة كمية الشعر التي يتم فقدانها كل يوم بشكل كبير. هذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر. والصلع بالنسبة للرجال

نسيج الشعر هو خاصية محددة وراثيا لسوء الحظ ، إذا ولدت بشعر ناعم ، فلا توجد طريقة لتغيير هذا. ومع ذلك ، يمكن أن يكون انخفاض حجم الشعر علامة على ترقق الشعر ، وكلما تعاملت مع ذلك كلما كان ذلك أفضل.

هناك أنواع مختلفة  لفقدان الشعر والكثير من الأسباب التي قد تؤدي الى ذلك.

ووفقًا لما ذكرته أنابيل كينجسلي ، وهي اختصاصية بارزة في علم أمراض الشعر (لفروة رأس) لفيليب كينجسلي ، فإن أكثر الأسباب شيوعًا لتخفيف شعر الإناث هي:

1. “وجود الاستعداد الوراثي إلى حساسية بصيلة. وهذا يؤدي إلى انخفاض تدريجي في قطر الشعر الفردي ، وبالتالي انخفاض في حجم الشعر الكلي “.

إذا كان لديك استعداد ، فإن عوامل أخرى مثل مستويات الهرمون والإجهاد يمكن أن تزيد الأمر سوءًا

2. “سقوط الشعر المفرط اليومي. فقدان الشعر بعد الحمل شائع جدا ، يحدث في حوالي 50 ٪ من النساء 6-12 أسابيع بعد الولادة أو وقف الرضاعة الطبيعية. إن نقص البروتينات والفيريتين والحمى المرتفعة وحمية الحمية هي أيضا مسببات شائعة لحدوث تسمم موجب في التيلوجين “.

انخفاض حجم الشعر هو شكل تدريجي من فقدان الشعر ويقترح Kingsley معالجة ذلك عاجلاً وليس آجلاً. وتقول: “إن الحقيقة المؤسفة في هذه المسألة هي ، حيث أن بصيلات الشعر تنظف ببطء ، فستفقد حوالي 15٪ من حجم شعرك قبل أن تصبح ملحوظة. لذا ، عندما تدرك أن شعرك أقل حجمًا ، ربما بدأت التغييرات في بصيلات شعرك قبل 5 أعوام على الأقل ، وغالبًا أكثر. ”

يمكن أن يؤدي نقص الحديد والفيتامينات الحيوية الأخرى بالإضافة إلى الإجهاد الشديد والحمية المتقلبة إلى زيادة الغطاء المحتمل لفقدان الشعر أو تخفيفه.

كما أن الإفراط في استعمال الشامبو الجاف يرتبط أيضاً بالصلع المبكر ، وذلك بسبب تأثيره على فروة الرأس إذا تم استخدامه في كثير من الأحيان. وأوضح “إيان ساليس” ، كبير استشاريين في علم أشعة الشعر: “يمكن أن يتسبب استخدام الشامبو الجاف في جعل فروة رأسك عصبيّة وملتهبة ومتقشرة”. “يمكن للمنتج أن يكسو فروة الرأس ويعمل كمهيج ، والذي يمكن أيضًا أن” يؤدي “الناس إلى عدم غسل شعرهم في كثير من الأحيان كما ينبغي.” إذا كنت تستخدمه لماما ، بين الغسيل كل مرة ثم مرة أخرى ، يجب عليك لا أرى حالة فروة رأسك تتأثر.

كيف يمكنك مكافحتها؟
لسوء الحظ ، لا يوجد حل واحد يناسب جميع أنواع تساقط الشعر أو تخفيفه. يمكن أن تؤدي المنتجات في كثير من الأحيان إلى إبطاء العملية ولكنها نادراً ما تكون قادرة على عكس المشكلة. إن إجراء بعض التغييرات البسيطة في نظامك الغذائي مثل تناول المزيد من الحديد يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة شعرك. السبانخ ، واللفت ، والمكسرات ، والمشمش المجفف والأرز البني كلها مصادر ممتازة للحديد. يتكون الشعر من البروتين لذا فإن وجود جزء يومي كاف من البروتين أمر حيوي للشعر الصحي.

توصي Kingsley عملائها في لندن ونيويورك بأكل جزء 120 غرام من “بروتين كامل” في وجبة الإفطار والغداء. وتوصي بالبيض والسمك والدواجن والجبن قليل الدسم.

يمكن أن تساعد إدارة مستويات التوتر في الحفاظ على صحة شعرك. يقول كينغسلي ، “بعض الناس يجدون تمارين خفيفة أو منخفضة التأثير مثل اليوغا ، والسباحة ، و / أو البيلاتس لتكون فعالة للغاية. البعض الآخر يشعر بالوخز بالإبر ، والتأمل ، والعلاج السلوكي المعرفي و / أو الذهن يساعدهم على التعامل مع الإجهاد. هل أفضل ما يمكن عمله بالنسبة لك.”

يمكن أن يؤدي غسيل شعرك على تساقط الشعر أو فقدانه. يقول ماثيو كيرتس ، مصمم تصفيف الشعر والمذيع ، “حاول أن تتجنب غسل الشعر أكثر من مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا ، لأن الإفراط في الغسيل يمكن أن يحفز غدد الزهم مما يؤدي إلى وزن الشعر بالزيت وتبدو أكثر نعومة ، بل وحتى ضارة.”

يقول نيل مودي ، مصمم الجلسة وسفير Viviscal ، “إن تغذي الشعر من الداخل إلى الخارج هي الطريقة الأكثر فعالية لإعادة الشعر إلى مساره. إنني دائماً أوصي بمكملات نمو الشعر الخاصة بـ Viviscal للعملاء الذين يعانون من تساقط الشعر أو ترقق الشعر الذي يمتلك 25 عامًا من الأبحاث حوله. “

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *