قناع وفوائد زيت اللوز الحلو

لزيت اللوز الحلو خصائص رائعة تفيد في تنظيف البشرة, ويمكن استخدامه لتنظيف البشرة والعناية بها عبر العديد من الطرق ولمختلف أنواع البشرة, أما زيت اللوز المر فيطلى به الوجه لعلاج الكلف والنمش. ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو في لتركيب الزيت المناسب لبشرتك أو عمل قناع من زيت اللوز بإحدى الطرق الآتية:

– زيت معطر بالورد للبشرة الحساسة والسريعة العطب:
احضري 80 غرام من زيت الزيتون أو 80 غرام من زيت الخروع و 80 غرام من زيت اللوز الحلو, ثم امزجيها كلها جيدا.. عطري المزيج بإضافة 5 غرامات من عطر الورد ثم ضعي هذا المحلول على وجهك وأنت تدليكينه بحركات دائرية, وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة من القطن مبللة بالمياه المعدنية.

– زيت معطر بالبنفسج للبشرة الحساسة:
امزجي 75 غرام من زيت اللوز الحلو مع 25 غرام من الجلسرين, ثم ضعي قدرا مملوءا بالماء على النار حتى تغلي, وضعي في داخل هذا القدر قدراً اصغر بقليل, وضعي داخل هذا القدر 10 غرامات من شمع العسل الأبيض, ثم أطفئي النار وعطريها ب 5 نقاط من عطر البنفسج.
استعملي هذا الزيت بارداً على وجهك بأطراف أصابعك, ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن, وأخيرا اغسلي وجهك بالماء البارد.

– حليب من اللوز الحلو للبشرة الذهنية:
قومي بطحن 50 غرام من اللوز الحلو مع قليل من ماء الورد لتحصلي على عجينة طرية, ثم أضيفي إليها لتراً كاملاً من ماء الورد, وقومي بتصفية المزيج, ثم أضيفي إلى المزيج 50 غرام من السكر الأبيض البودرة.
استعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف أصابعك, ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

– قناع ضد حب الشباب باستخدام زيت اللوز الحلو:
ضعي بعض الماء في إناء على النار, وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من الطين الناعم مع ماء الزهر وامزجيها جيدا لتحصلي على عجينة سميكة, ثم أضيفي إلى المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو, بعدها ضعي منشفة على رأسك وانحني فوق الوعاء الذي غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق لمدة 10 دقائق, وذلك حتى تتفتح مسام البشرة, بعدها ضعي المزيج الذي حضرته مباشرة على وجهك بأطراف أصابعك, وتفادي وضع قناع حول العينين, اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بماء فاتر باستخدام قطعة من القطن النظيف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *