الوقاية من سرطان الثدي

حساء الصويا ( الصوجا ) والطحالب يحمي النساء من سرطان الثدي
أفادت دراسة يابانية أن حساء الصويا والطحالب البحرية الشائع تناوله في المناطق الأسيوية, يساعد في تقليل من خطر إصابة النساء بأورام الثدي السرطانية.
ووجد الباحثون في المركز الوطني اليباني للسرطان, بعد متابعة العادات الغذائية لحوالي 21 ألف سيدة, تراوحت أعمارهم بين 30 و 59 عاما, لمدة عشر سنوات, أن تناول ثلاثة أطباق أو أكثر من هذا الحساء المعروف باسم ” ميزو ” ويتكون أصلا من عجينة فول الصويا المخمرة بالإضافة إلى أعشاب بحرية وخضراوات وفول متخثر, يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 40 في المائة على الأقل.
ولاحظ هؤلاء أن هذا الخطر انخفض عند النساء اللاتي تناولن طبقين يوميا من الحساء المذكور بنسبة 26 في المئة, مقارنة مع اللاتي تناولن طبقا واحدا فقط. و أوضح الخبراء في مجلة المعهد الوطني للسرطان, أن مواد هذا الحساء وخصوصا الصويا الغنية بالآيزوفلافين وهرمونات الاستروجين النباتية, تمنع نمو الأورام في الثدي, محذرين من أن تناول كميات كبيرة منه قد يعرض من مخاطر ارتفاع ضغط الدم بسبب احتواءه على نسبة عالية من الملح.
وكانت دراسة سابقة قد أظهرت أن الأطعمة الغنية بفول الصويا تساعد في تقليل خطر اصابة السيدات بسرطان الثدي, نظرا لاحتوائها على تراكيز أعلى من المواد الطبيعية التي تحاكي عمل هرمون الاستروجين الأنثوي, حيث يعتقد أنها تحول دون نمو الأورام السرطانية المعتمدة على هرمون الاستروجين الطبيعي في جسم المرأة.
لذلك احرصي سيدتي على تناول مادة الصويا فهي تعتبر من الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
+ موضوع آخر قد يفيدك: سرطان عنق الرحم القاتل الصامت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *