أوضاع للجماع وضعيات الجماع

هدا الموضوع الغرض منه تعليمي محض ,

بعد الانتهاء من مرحلة المداعبة التمهيدية وقبل الايلاج يستلقي الزوج بضهره على السرير ووجهه إلى الأعلى تقوم الزوجة بالصعود فوقه بشكل جانبي, فخدها الأيسر يجب أن يكون ملتصق مع جانبي الأيمن للرجل ورجلها اليمنى يكون بين فخدي الزوج مع جلوسها على قضيبه مع وضع يديها اليسرى على صدر الزوج وهي تقوم بحركات دهاب وإياب مع مداعبة حلمات الزوج .. فهذه الطريقة فعالة جداً لمن يعاني من سرعة القذف والإنزال بسرعة..
ملاحظة: قد لا تكون هذه الطريقة مناسبة للجميع وغير مناسبة أيضاً للنساء الحوامل أو البدينات جداً.
وضعيات للجماع 2:

هي نفس الطريقة السابقة, الزوج يكون مستلقي على ضهره والزوجة أعلاه مع ثني أقدام الزوج, والزوجة تكون بين أفخاذه المثنية ممسكة بأيديه معاً حتى لا تسقط إلى الخلف وتعمل حركات صعود وهبوط ومع تفوه الزوجة بكلمات الغزل والحب فهذه الطريقة جد ممتعة, فمن فوائدها أنها مفيدة للأزواج الذين يعانون من  اتساع حجم مهبل الزوجة فهذه الحركات سوف تجعل منه ضيقا بفعل ضيق مساحة التحرك بين افخاذ الزوج.
وضعيات للجماع 3:

تقريباً نفس الطريقة السابقة إلا أن الزوج هذه المرة لا يستلقي على ظهره وإنما يقوم بوضعية الجلوس العادية والزوجة تقوم بالايلاج مباشرة حيث تحتضنه ويحتضنها بين دراعيه وأقدامها خلف ضهر الزوج.
وضعيات للجماع 4:

في هذه الوضعية الرائعة يكون فيها الزوجين واقفين تماما مع انحناء بسيط للزوجة صوب حائط الغرفة حتى يبرز فرجها إلى الخارج من الخلف ويقوم الزوج بالايلاج مباشرة مع وضع يديه  فوق حوض الزوجة.. في هذه الحالة الزوج هو من عليه التحرك دهاباً وإيابا حتى الوصول إلى الرعشة الكبرى.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الطريقة مناسبة للجميع خصوصاً للنساء التي تبحث عن الحمل لأن وبهذه الحركة السائل المنوي المقذوف سرعان ما سيخرج من المهبل.. وأيضا غير مناسبة للأزواج الغير متناسبين في الطول..
وضعيات للجماع 5:

وهي الممارسة الجنسية بالجنب, حيث تنام الزوجة على جانبها الأيمن ويقوم الزوج بالنوم على جانبه الأيسر مع رفع جسمه قليلاً نحو الأعلى ويقوم بالايلاج مباشرة مع عمل حركات مثيرة بيده اليمنى متلمساً خلف الزوجة..
ملاحظة: هذه الحركة مناسبة جداً في ممارسة الجنس عند الحامل.
وضعيات للجماع 6:

حيث يقوم فيها الزوج و الزوجة بالاستلقاء على الضهر ووجوههم نحو الأعلى حيث يقومان بتشابك الأرجل بينهم .. حيث تقوم الزوجة بوضع أفخادها بين أفخاد الزوج مع ثني الركبة ونفس الطريقة بالنسبة للزوج حيث يلتقي كل من قضيب الزوج وفرج الزوجة في الوسط حيث يقومان بحركات الايلاج بالتناوب .. هذه الحركة جد مثيرة..
وضعيات للجماع 7:

يقوم فيها الزوج بالاستلقاء على ضهره وتأتي الزوجة من الفوق وتجلس بفرجها على قضيبه وتقوم بعمليات الصعود والهبوط مع عمل مساج على فخذي الزوج حتى يتم الإنزال.. وهذه الطريقة أيضاً مفيدة لمن يعاني من سرعة القذف.
وضعيات للجماع 8:

تقوم الزوجة فيها بالاستلقاء على بطنها والزوج يغطيها بجسمه بشكل متطابق لوضعيتها حيث أن ارجل الزوجة يجب أن تكون داخل أرجل الزوج.. بينما الزوج يقوم بحركات الصعود والنزول تقوم الزوجة بتحريك رجلها الأيمن صعوداً وهبوطاً نحو الزوج .. وهذه الطريقة غير مناسبة للمرأة الحامل.
وضعيات للجماع 9:

تكون فيها الممارسة الجنسية بشكل عمودي حيث يتوقف كل من الزوج والزوجة ويأتي الزوج من الخلف ويقوم بالايلاج بعدما تقوم الزوجة بانفراج بسيط في أرجلها بشكل مائل.. أثناء الممارسة يجب أن يهمس الزوج لزوجته في أذنيه بكلمات الحب والغزل والتأوهات الساخنة ويقوم بعمل مساج فوق سرتها وبين أفخادها وصدرها بيديه..
وضعيات للجماع 10 :

وهي وضعية الكرسي, حيث يقوم الزوج بالجلوس على الكرسي وتأتي الزوجة وتقوم بالايلاج بحيث يكون وجهها باتجاه الزوج وتقوم بالركب عليه بشكل كامل.. والزوج يجب عليه مسك زوجته  بكلتى يديه في أفخادها حتى لا تسقط ويقوم بعمليات الدهاب والاياب مستعملاً أفخاد الزوجة في عمل هذه الحركات..
وضعيات للجماع 11:

وتقام فوق السرير حيث تنام الزوجة على جانبها الأيسر مع وضعية تني الأرجل نحو صدرها والتصاقهما معاً.. يأتي الزوج من الخلف ويقوم بالايلاج دون أن يثني أقدامه بحيث يديه تمسكان صدر الزوجة بينما تتم عملية الايلاج يستعمل فمه في تقبيل رقبة الزوجة وخلف أذنيها..
وضعيات للجماع 12:

هذه الوضعية يصلح عملها في حمام أو في غرفة ضيقة حيث تمكن الزوج من الوقوف والاستناد إلى الحائط بينما أقدامه تكون مشدودة إلى الحائط المقابل حيث تأتي الزوجة من الأعلى وتركب الزوج كوضعية الفارس حيث تقوم بالايلاج والتقبيل في نفس الوقت..
وضعيات للجماع 13:

وهي معروفة أيضاً بوضعية المطبخ حيث عند انتهاء تناول وجبة عشاء خفيفة وعلى ضوء شموع وأجواء رومانسية وعلى نفس الكرسي الذي تناول فيه الزوج طعام عشائه تقوم الزوجة بدور المبادر الأول حيث تنزع ملابسه ملابسها معاً وتأتي فوقه في وضعية الامتطاء بحيث تكون معلقة في الأعلى دون ان تضع أقدامها على الأرض ويقوم الزوج بشدها من معصميها حتى لا تسقط ويقوم الزوج بعمليات الادهاب والاياب بمساعدة الزوج.
وضعيات للجماع 14:

وتقام فوق السرير أو على أرضية مفترشة حيث يقوم الزوج بالنوم على ضهره وتأتي الزوجة من الأعلى فاتحةأرجلها بشكل كامل في وضعية فتح القدمين الرياضية .. وتقوم بعمليات الصعود والهبوط حتى يصلا معاً إلى الرعشة الجنسية.
وضعيات للجماع 15:

وهي وضعية القرفصاء حيث يقوم الزوج بالجلوس على أقامه المثنية إلى الخلف وتأتي الزوجة بنفس الوضعية حيث تقوم بمسك جسدها بالاستناد بأيديها على السرير وتقوم بحركات الجماع والزوج بمداعبة صدرها حتى الوصول إلى النشوة الجنسية معاً.
وضعيات للجماع 16:

يصلح عملها على كنبة مرتفة أو على حافة السرير أيضاً حيث تنام الزوجة فوق الكنبة بضهرها وأقدامها متدلية نحول الاسفل ويقوم الزوج بالدخول بين أفخادها والولوج مباشرة ممسكا يدها حتى لا تقع ويده الأخرى فوق حوض الزوجة..
وضعيات للجماع 17:

وهي تقريباً نفس الحركة التقليدية المعروفة إلا أن الفرق هذه المرأة هو رفع الزوجة لأرجلها فوق ارجل الزوج مما يسمح للزوج بالايلاج الكامل والوصول إلى أبعد منطقة في مهبل الزوجة.. هذه الطريقة مناسبة للأزواج الذين يبحثون عن الحمل..
وضعيات للجماع 18:

وهذه الطريقة يصلح عملها فوق طاولة الطعام أو حتى على السرير بحيث تستلقي الزوجة على بطنها ويقوم الزوج برفع ارجلها بالكامل فوق أفخاذه ويقوم بالايلاج بحيث أقدام الزوجة المرفوعة وممسكة بالزوج خلف ظهره..
وضعيات للجماع 19:

وهي أيضاً نفس الطريقة التقليدية المعروفة إلا أن الزوجب يضع كامل جسمه بالجلوس على السرير بأقدامه بينما أفخاذه مفتوحة على الزوجة ويقوم بالولوج الكامل بعدما يرفع أرجل الزوجة بشكل كامل مع مراعات تدلي رأس الزوجة على حافة السرير..
وضعيات للجماع 20:

وهي أن تنام الزوجة على حافة الكنبة على ضهرها وأفخادها فوق أفخاد الزوجة حيث يقوم هذا الأخير بالإيلاج مباشرة بعد أخذه لوضوعية الجالس العادي مع مراعات تدلي أقدام الزوجة على حافة السرير أو الكنبة.
وضعيات للجماع 21:

بحيث ينام الزوج على ضهره على حافة السرير واضعاً أقدامه على الأرضية وتقوم الزوجة بعملية الركوب بحيث تجلس على قضيب زوجها موجهة جسمها عكس اتجاه وجه الزوجة وقريبة من حافة السرير مستندة بأيديها على ركبتي الزوج وتقوم بعمليات الصعود والهبوط بمساعدة أيدي الزوج.
وضعيات للجماع 22:

وهي وضعية خطيرة شيئاً ما وغير مناسبة لكل الزوجات خصوصاً السمينات .. في هذه الوضعية يستعمل فيها كرسي خشبي مرتفع غير متوفر على حافة الاستناد بحيث تقوم الزوجة بالجلوس على الكرسي ممسكتة بالزوج بأرجلها على شكل عقدة من الخلف بحيث يقوم الزوج بعملية الايلاج..
وضعيات للجماع 23:

وهي وضعية الطاولة حيث تنام الزوجة على حافة طاولة الطعام أو الغرفة مع اسناد ضهرها بكوعيها رافعة جسمها قليلاً نحو الأعلى ويقوم الزوج بالايلاج بعدما يكون بين أفاخد الزوجة وجسمه يكون مائلاً نحة اتجاه الزوجة..
وضعيات للجماع 24:

هذه المرأة الزوج هو من عليه الاستلقاء على ضهره وأرجله متدلية على حافة السرير واضعاً أياها على أرض الغرفة.. وتقوم الزوجة بالولوج متخدة وضعية راكبة الفرس بيحث تقوم أرجلها متدلية على جانبي الزوج والسرير معاً.. بينما تتم العملية الزوجة تقوم بعمل مساج على صدر الزوج إلى أن يتم الوصول إلى الرعشة الجنسية معاً.
وضعيات للجماع 25:

بحيث تنام الزوجة على ضهرها قريبة من حافة السرير دون أن تدلي أقدامها ويأتي الزوج من الأعلى ويقوم بعملية الايلاج بحيث تكون أرجل الزوجة فوق أفخاد الزوج من الخلف ويكون عندها جسم الزوج مرفوعاً إلى الاعلى بوساطة أيدية مع دعم من الزوجة ايضاً بأيديها وتتم العملية الجنسية على هذا الشكل إلى حين الوصول إلى النشوة الكبرى معاً..
وضعيات للجماع 26:

تتم فوق السرير أو على مكان مرتفع من الأرض بحيث يقوم الزوج بالجلوس على أقدامه بشكل مرتفع شيئاً ما مسندا جسمه بواسطه أيديه ويقوم بالايلاج بعدما يرفع أرجل زوجته نحو الأعلى بشكل مفتوح وشبه منكسر.
وضعيات للجماع 27:

هذه الوضعية رائعة جداً خصوصاً للأزواج المتناسبين في الطول بحيث تقوم الزوجة بالوقوف بواسطة ركبتيها على أرضية الغرفة ويقوم الزوج بعمل نفس الطريقة مع رفع رجله اليمنى ويقومان بحركات الايلاج معاً إلى الوصول إلى النشوة الكبرى..
وضعيات للجماع 28:

وهذه الوضعية تتم على الارض يحيث يقوم الزوج بالجلوس على أرجله واقدامه نحو الخلف وتأتي الزوجة من الفوق وتقوم بعملية الجلوس على قضيب الزوج وأقدامها مستندة على ارضية الغرفة..
وضعيات للجماع 29:

هذه الوضعية تصلح على الأرض بحيث يقوم الزوج بالجلوس على فوطة أو قطعة قماش ناعمة وتقوم الزوجة بالجلوس على قضيبه ممسكة بأرجلها خلف ضهر الزوج ويقومان بحركات الجماع والتقبيل والهمس معاً.
وضعيات للجماع 30:

وهي نفس الطريقة السابقة إلا أن الزوجة هذه المرة تسند أرجلها خلف ضهر الزوج وتسند جسمها بيدها اليمنى على الرجل اليسرى للزوج.. كما يستند الزوج أيضاً بجمسه بواسطة يديه على ارضية الغرفة..
وضعيات للجماع 31:

وهي وضعية الكرسي بالنسبة للزوجة والزوج معاً حيث يقوم الزوجان معاً بالجلوس على نفس الكرسي بولوج تام من الأمام مباشرة..
وضعيات للجماع 32:

وهي وضعية الدرج بحيث تجلس الزوجة بضهرها على السلالم رافعة رجلها اليمنى ويقوم الزوج بالولوج بعدما يقف على الدرج الاسفل من الدرج الذي تستند عليه الزوجة رافعاً رجله اليمنى قليلاً.
وضعيات للجماع 33:

وهي نفس الطريقة التقليدية المعروفة عند أجدادنا..
وضعيات للجماع 34:

وضعية صعبة جداً وغير مناسبة لكافة الأزواج بحيث يستعمل فيها كنبة وكرسي بحيث يستلقي الزوج ويكون رأسه على الكنبة واقدامه على الكرسي أو الطاولة ويكون بين الكنبة والكرسي فراغ ومساحة بحيث تجلس الزوجة على الزوج بشكل متعاكس يكون وجهها معاكسا لوجه الزوج متدلية بأرجلها من على فوق الزوج دون أن تلامس الأرض.
وضعيات للجماع 35:

هذه الوضعية تصلح على مكان منبسط بحيث تنام الزوجة على ضهرها رافعتا كلتا اقادمها فوق كتفي الزوج الذي يأخذ وضعية الجالس على أرجله واقادمه نحو الخلف..
وضعيات للجماع 36:

هذه الوضعية يكون فيها الزوج واقفا بشكل منحني حتى يمكن للزوجة من الجلوس على أفخاده بشكل كامل رافعة جسمها نحو الأعلى ممسكة برقبة الزوج ويديه حتى لا تسقط ويوقوم الزوج بعمل حركات الجماع  بحيث يخفضها قليلاً ويرفعها نحو الأعلى مستعملاً كلتا يديه..
وضعيات للجماع 37:

مشابهة لبعض الوضعيات السابقة بحيث تنام الزوجة بضهرها على حافة السرير والزوج يقوم بالايلاج بعدما يقف على ارضية الغرفة بركبتيه معاً.
وضعيات الجماع 38:

وضعية رائعة بحيث ينام الزوج على ضهره  والزوجته تقوم بالاستلقاء عليه مباشرة بحيث تكون نقاط التماس بينهما هما الفرج و الأفخاد واصابع الأقدام واليدين..
وضعيات الجماع 39:

وهي نفس الوضعية القديمة المعروفة لكن هذه المرأة الزوج يقوم برفع زوجته نحو الأعلى بيده اليمنى مسنداً اليسرى على السرير لمنع جسمه من السقوط.

Leave a Comment

Scroll to top