نصائح للحامل

أثناء فترة حمل المرأة تمر بعدة مراحل قد تؤثر على جنينها وحالتها النفسية لذا وجب اتباع عدة نصائج لكي تمر تلك المرحلة بدون مضاعفات حتى وضع الجنين . فوجب التقيد بتعليمات واتباع نصائح لكي تظل الحالة مستقرة وطبيعية وهذه مجموعة من النصائح موجهة للمرأة الحامل..

فعلى المرأة خلال فترة الحمل وخصوصا الأشهر الأخيرة من الحمل حيث ينتفخ البطن ..عليها جينئذ اختيار ملابس ملائمة وواسعة المقاس لكي تتلائم مع جسمها وتجعلها تتحرك براحة أكبر ويجب أن تكون الملابس مريحة ويفضل أن تكون من القطن لتمنح سهولة أكثر عند الحركة.
أيضا تعد ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل أمرا صحيا فينصح بممارسة تمارين منزلية مناسبة وغير مرهقة مع المشي لمدة من الزمن كما يجب عدم االقيام بالواجبات المنزلية المرهقة أو حمل الأثقال والتي قد تضر بصحة المرأة والجنين .

أما بالنسبة للغذاء أثناء فترة الحمل فينصح بتناول وجبات متوازنة ومغذية ومتنوعة وتحتوي على جيمع العناصر الغذائية التي بامكانها مساعدة المرأة على تغذية جنينها بطريقة طبيعية وصحية كما وجب تجنب الأغذية الدسمة والمعلبة والمجمدة والتي لها ضرر بالغ على صحة المرأة الحامل اضافة الى اللحوم الحمراء والأغذية المشبعة بالشحوم .

وجب أثناء فترة الحمل وعند الإصابة بمرض عابر كالزكام أو التهاب معين أن يتم معاجلته في اقرب وقت ممكن لتفادي تفاقمه ولكي لا يؤثر على الجنين لذي قد ينعكس عليه سلبيا.
ومن الضروري العناية بالجسم أثناء الحمل وخصوصا في الفترة القصيرة التي تسبق الولادة أي تقريبا في ابتداء من الشهر السادس للحمل ففي هذه الفترة يجب الإهتمام بالجسم والإنتباه اليه وعدم ممارسة اعمال شاقة او التي تتطلب جهدا كبيرا كما يجب على المرأة الحامل أن تخصص فترات راحة بين الفينة والأخرى لكي تستعيد النشاط و القدرة على عمل الواجبات المنزلية اذا كانت ضرورية.

يجدر الإشارة الى أنه قد تتعرض المرأة الحامل الى عدة تغيرات في جسمها والى التهابات طفيفة وبعض الآلآم أحيانا الا أن ذلك يبقى غير مؤثر عليها وعلى جنينها فذلك نتيجة طبيعية أثناء فترة الحمل لكن اذا تكررت مثل هذه الحالات بطريقة غير طبيعية أصبح من الضروري مراجعة الطبيب للكشف عن حالتها الصحية .

Leave a Comment

Scroll to top