مشاكل الانتصاب , علاج ضعف الانتصاب

يساعد الإنتصاب على جعل العلاقة الجنسية بين الزوجين أكثر حميمية وقابلية للاستمرار. ويسبب ضعف الإنتصاب والذي يعرفه الإختصاصين على أنه عدم القدرة على الإنتصاب لمدة محددة خلال العملية الجنسية بين الزوجين. وذلك ما يؤدي الى مشاكل عديدة نذكر منها عدم الشعور باللذة واشباع رغبة الزوجة أثناء الإتصال الجنسي اضافة الى المشاكل المترتبة عن ذلك نفسيا وجسديا وهو ما قد يؤدي لإلتهابات في فرج الزوجة ومشاكل أخرى عديدة كالإحساس بألم أثناء الإتصال الجنسي.

ففي الحالة الطبيعية والعادية وعند الرغبة في الدخول في العملية الجسنية يتم تحفيز الرجل جنسيا فيعمل العقل على بعث رسائل الأعصاب الموجودة في القضيب وبعدها يتم ضخ الدم في القضيب فيتصلب وينتصب ليصبح جاهزا للعملية الجنسية غير أنه في هذه المرحلة قد تكون هي السبب الرئيسي في مشاكل الإنتصاب التي قد تحدث والتي غالبا تكون بسبب الأوعية الدموية وعدم نقلها لكمية كافية من الدم الى القضيب لتحفيزه على العملية الجنسية.

مسببات ضعف الإنتصاب وأعراضه:

تشير الدراسات والإحصائيات الى ان 20 في المئة من الرجال يعانون من الضعف الجنسي أو ضعف الأنتصاب وتكثر هذه الحالة عند الكهول أو المتقدمين في السن وذلك بداية من سن الأربعين عاما وصولا لسن السبعين . وكان عند الأطباء مفهوم خاطئ عن ضعف الإنتصاب حيث كان الإعتقاد السائد أنه أغلب مسبباته هي مشاكل نفسية لكن مع تطور الطب في هذا المجال فقد تم تغيير هذا المفهوم اذ يرجع السبب الرئيسي كما تم ذكره سابقا الى ضيق في الشرايين والأوعية الدومية الناقلة للدم من والى القضيب لتحفيزه على البدأ في العلاقة الجنسية .

ويمكن ان تكون لعديد الأدوية التي تعالج الإكتئاب أو ضغط الدم آثار سلبية وتعد من المسببات للضعف الجنسي وضعف انتصاب القضيب . والمشاكل النفسية لها تأثير أيضا غير أنه تبقى محدود ويمكن التغلب عليه بسهولة مقارنة بمشاكل ضيق الشرايين والخلل في الأوعية الدموية ووجب التذكير أن المشاكل ذات التأثير الأكبر على انتصاب القصيب هي مشاكل عضوية وليست نفسية كما تم توضيحه سلفا.

كيفية علاج مشاكل الإنتصاب اوالضعف الجنسي . علاج ضعف الانتصاب

ليسضعف الانتصاب علاج محدد وشائع خصوصا للضعف الناتج عن مشاكل عضوية حيث انه توجد بعض الأعشاب والتي تسمى بCorynanthe yohimbe

هذه الأعشاب يتم انتاجها من لحاء شجرة يوهمبي والتي توجد غرب القارة الإفريقية وتم استعمال هذه الأعشاب لسنين عديدة وقد أثبتت كفاءتها وقدرتها على تحسين حالة الرجال المصابين بمشاكل في الإنتصاب حيث تتجلى وظيفية هذه الأعشاب في زيادة تدفق الدم الى القضيب وتوسيع الشرايين والأوعية المسؤولة عن نقل الدم الى القضيب . وتباع هذه الأعشاب على شكل عقارات تسمى يوفيتال و تيتموسفير وهي عبارة عن مكملات غذائية يمكن استعمالها لحل هذه المشاكل.

علاج ضعف الانتصاب

وتعد الأبحاث الطبية في هذه المجال ضعيفة للغاية ولذك نجد ضعف الأدوية والنتائج والحلول للتخلص من هذه المشاكل ويبقى الإستعانة بالطبيب المختص وعدم اللجوء لعلاجات جانبية غير فعالة والتي قد تظر أكثر مما تنفع يبقى السبيل الوحيد للوصول الى علاج نهائي لمشاكل الإنتصاب والضعف الجنسي.

 

Leave a Comment

Scroll to top