إقبال متزايد على عمليات التجميل في الشرق الأوسط

 انتشرت العمليات التجميلية في الأعوام الأخيرة بشكل واسع في الوطن العربي لأسباب عديدة، أهمها التطورات المذهلة التي شهدها مجال جراحة التجميل والتي أتاحت لكل من النساء والرجال اصلاح التشوهات الخلقية أو تلك الناتجة عن الحوادث العارضة. أصبحت أيضاً عمليات التجميل ضرورة بالنسبة للكثيرين الذين يحلمون بتعديل بعض أجزاء من أجسامهم للحصول على “المظهر المثالي”. ونتيجة للتطور التقني في هذا المجال، أصبحت الجراحة التجميلية أكثر سلامةً وأماناً على صحة المرضى.

وتشير أحدث التقارير إلى شيوع عمليات تجميل معينة، مثل جراحة الثدي وتجميل الأنف وشد الوجه و شفط الدهون وزراعة الشعر وإزالة السليوليت والتجاعيد بالليزر.والجدير بالذكر أن عمليات التجميل لم تعد مقتصرة على النساء فقط، حيث دخل الرجال أيضاً عالم عمليات التجميل بقوة، ومن أكثر العمليات التي يقبل عليها الرجال عمليات تجميل الأنف وشفط الدهون وشد البطن.

وتفيد أحدث إحصائية للجمعية الدولية لجراحة التجميل بأنه تم إجراء حوالي 19 مليون عملية تجميل على مستوى العالم في عام 2010 فقط، تركز نصفها حول إزالة التجاعيد وإطالة الشعر، فضلاً عن استهلاك 3 ملايين حقنة بوتوكس سنوياً، وفقاً لأحدث إحصائية من قبل الجمعية الدولية لجراحة التجميل.

  • طفرة في مجال عمليات التجميل

كباقي أنحاء العالم، يشهد الوطن العربي طفرة في مجال عمليات التجميل، التي أصبحت نسبة نجاحها كبيرة جداً في المنطقة، مما أدى إلى إستقطاب العديد من جراحي التجميل من مختلف أنحاء العالم إلى الشرق الأوسط، وتحديداً دولة الإمارات التي تُعد إحدى أهم وجهات الراغبين في الخضوع لعمليات التجميل لتواجد مراكز تجميل عالمية بها.

وتتوقع أحدث الدراسات والتقارير لسوق التجميل في دولة الإمارات زيادة ملحوظة في عمليات التجميل خلال العام الحالي في مختلف الأوساط الإجتماعية، وتشير الاحصائيات أن نسبة كبيرة ممن خضعوا لجراحة التجميل في الإمارات في العام الماضي من المراهقين وطلاب الجامعات.

وبفضل االتطور المذهل في المعدات الحديثة لجراحة التجميل والانفتاح على العالم الخارجي، لم تعد عمليات التجميل نوعاً من الترف لطبقة معينة في المجتمع، حيث أصبحت هذه العمليات بأسعار في متناول الجميع، مما يجعل الجراحة التجميلية ممكنة حتى لأولئك الذين لا يملكون ثروة المشاهير!

 المصدر: عيادة يونيو لجراحة التجميل

Leave a Comment

Scroll to top