علاج تقصف الشعر و معالجة تقصف الشعر والشعر المتلبد

معالجة تقصف الشعر

وصفات وطرق علاج تقصف أطراف الشعر:
إن النساء بشكل خاص يعرفن هذه الحالة حيث تتقصف أطراف بعض خصل الشعر, والتقصف هو انقسام الشعرة بالطول. وفي هذه الحالة, تتعرض بشرة الشعر للضرر ويصبح نسيج الطبقة الخارجية مفككاً ومنحلاً.
تنتج هذه الحالة عن استخدام  أنواع قاسية من الصابون والشامبو والمواد الكيميائية. وما من علاج لتصحيح حالة تقصف الشعر, فمن الأفضل قص الأطراف المتقصفة في صالون تزيين الشعر. سيقوم المزين بقص القليل من أطراف خصل الشعر ثم يفتلها ويقص صعوداً ونزولاً للتخلص من أي أطراف متفرقة تبرز عن مستوى الشعر العام. إن قص أطراف الشعر المتقصفة فن في حد ذاته وينبغي ألا نقوم بذلك في المنزل.

الشعر المتلبد:
لقد رأيت أولاداً في القرى يعانون من تلبد الشعر ولابد أنكم رأيتم أشخاص في مثل هذه الحالة. ولا يعاني سكان المدن من هذا المرض الذي يرتبط بالنظافة أكثر منه بالجلد.
يتلبد الشعر ويتشابك في هذه الحالة بسبب القذارة والغبار, إذ لا يتراكم الغبار على الشعر وحسب بل لا يتم تنظيفه و تمشيطه فيبقى على الرأس لفترة معينة, ما يؤدي إلى التهاب فروة الرأس وتشابك الشعر وتلبده.
علاج تلبد الشعر:
إن العلاج بسيط. اعمدوا إلى قص الشعر بشكل قصير حتى حدود الجلد تقريباً لكن لا تحلقوه تماماً. حافظوا على نظافة الشعر وقوموا بفك تشابك الشعر المتبقي قرب فروة الرأس بمشط أو فرشاة بعد وضعها في الماء الساخن. يمكن وصف أدوية الطب التجانسي لهذه الحالة بحسب الأعراض. فكروا في البوراكس فينيتا Borax Veneta. Acidum fluoricum. Lycopodium Clavatum (رجل الذئب) وتبات الفشاغ Sarsaparilla كأدوية. لا بد من استشارة أخصائي طب تجانسي لإيجاد العلاج المناسب.

 

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر < وصفات لعلاج تقصف الشعر< وصفات لعلاج تساقط الشعر< طريقة لعلاج تقصف الشعر <حل لعلاج تساقط الشعر < وصفة لعلاج تقصف الشعر < علاج تقصفات الشعر <علاج الشعر من التساقط < علاج الشعر بالاعشاب <علاج تقصف الشعر ,  معالجة تقصف الشعر

Leave a Comment

Scroll to top