وصفات وخلطات للتخلص وعلاج القشرة والشعر الدهني

وصفات وخلطات طبيعية مجربة للتخلص سريعاً من القشرة:
– سخنوا ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع ( عدلوا الكمية حسب طول الشعر). دلكوا الشعر بهذا الزيت الفاتر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ليلاً. اتركوا الزيت على الشعر طيلة الليل ثم اغسلوه في الصباح. ثابروا مدّة أسبوعين وستختفي قشرة الشعر نهائياً من الرئس.
– ذوبوا بعض خل التفاح في الماء وأضيفوا بعض زيت الخزامى (لافندر). دلكوا الشعر بهذا الزيت كل ليلة واغسلوه في الصباح وذلك مدة سبعة أيام لتتخلصوا من القشرة.

وصفات طبيعية وخلطات مجربة لعلاج فروة الرأس المتقشرة:
إذا كنتم تستعملون شامبو قاسياً جداً يحتوي على مواد كيميائية قوية, فقد تظهر على فروة الرأس القشرة وهذا ما ينبغي تجنبه. ومما لا شك فيه أن سوء التغذية والضغط النفسي ونقص الزهم يؤدي إلى عدم التوازن في تركيبة الشعر وإلى ظهور القشرة على الشعر. إن الشامبو الغني بمواد الترطيب والبلسم الجيد قادران بشكل عام على القضاء على القشرة.

وصفات طبيعية لعلاج فروة الرأس الدهنية و الشعر الدهني:
يجب ألا يقلق الأشخاص ذوو فروة الرأس الدهنية من هذا الأمر. إذا لم يضعوا الزيت على الشعر بانتظام فسيتساقط. ويكمن الحل الأفضل في استعمال الطب التجانسي: أضيفوا الزيت إلى فروة الشعر الدهنية. بما أن فروة الرأس نفسها تفرز كمية كبيرة من الدهون, فسيوقف وجود الدهون على فروة الرأس إفراز الدهون من الداخل. وبالتالي, سيتم التحكم بعدم التوازن. إذا كنت تغسلين شعرك مرتين في الأسبوع, فضعي عليه الزيت ودلكي فروة الرأس به ثم اتركيه مدة ساعة على الأقل قبل غسله بالشامبو. أما الرجل فعليه أن يعتمد هذه الطريقة خمس مرات في الأسبوع.
لا يوافق بعض الأطباء وعلماء الشعر وأمراضه على هذه النظرية ويقولون إن غسل الشعر بشكل متكرر والتخفيف من وضع الزيت عليه يخلصان المرء من مشكلة الشعر الدهني. يفضل استشارة عيادة تجميل إن لم تنفع الطرق المذكورة أعلاه إذ ستحتاجون إلى أنواع بلسم محددة لتعديل حالة الشعر الدهني.
تشير دراسة أمريكية إلى أن أنواع الشامبو المخصص للأطفال المتوفرة في الأسواق مفيد للتخلص من الدهون الزائدة على الشعر. وهذه الأنواع من الشامبو لطيفة ومعتدلة بسبب طبيعتها القلوية لكنها عامل قوي مزيل للدهون. إذا عادت هذه الأنواع عليكم بالفائدة, فاستمروا في استخدامها وإلا اعمدوا إلى شراء شامبو مخصص لفروة الرأس الدهنية يحوي عناصر مثل كبريتيد الزنك..
إذا غسلتم الشعر بالشامبو مرتين في اليوم فستتخلصون من طبيعية الشعر الدهنية لكن قد لا يكون هذا ممكنناً دائماً.
من المفيد إجراء فحص للهرمونات علماً أن فروة الرأس الدهنية لا علاقة لها بالجينات. إذا كانت فروة الرأس جافة في مرحلة سابقة لكنها تحولت إلى دهنية بعد تناول بعض الأدوية أو حبوب منع الحمل فتوقفي عن تناول هذه الحبوب لبعض الوقت وراقبي النتيجة.

Leave a Comment

Scroll to top