التخلص وعلاج ألم الثديين

من الشائع عندما تبدئين برضاعة طفلك أن تتقرح أو تتشقق حلمات ثدييك. ولكن يمكنك الحؤول دون تشقق حلمات ثدييك من خلال التأكد من أن وضعية طفلك أثناء الرضاعة صحيحة ومن أنه يتلقف حلمة ثديك بالشكل الصحيح. اعلمي أنه سرعان ما ستقسو حلماتك ولكن إن تشقق ثدياك لا تذعني أو تتقبلي الوضع على ماهو عليه بل قومي بشيء ما لأنك إن تركت حلمات ثدييك متشققة فقد تلتهب القنوات الحليبية ويلتهب ثدياك. قد تبدو لك وصفة وضع ورقة ملفوف على ثديك من وصفات نساء زمان البالية ولكن الملفوف واقعياً غني بالغلوتامين وقد يخفف عنك آلم تشقق التديين لا سيما إذا بردته أولاً ثم سحقته لتخرجي منه أنزيماته الشافية. وسيهدئ وضع زيت الفيتامين E على الحلمة المشققة, يكفي أن تثقبي كبسولة الفيتامين E وتفركي بخفة محتوياتها على المكان.
أما إذا احتقن ثدياك فاعلمي على جذب حليبك للتخفيف من ضغط الاحتقان. وتأكدي من أنك تحصلين على قسط وافر من الراحة فيما بين الرضعات.

علاج تشققات حلمات الثدي:
الفيتامينات A و C و E والزنك هي عناصر هامة لصحة البشرة. التشققات هي التمزقات في الياف الكولاجينن في يشرتك. ومع أن هذه العناصر غير قادرة بالضرورة على ترميم ما تشقق إلا  أنها قد تساعد في زيادة مطاطية البشرة  وصلابتها وتمنع ظهور أية تشققات أخرى. إذا وضعت زيت الفيتامين E على التشققات أو الندبة فسيساعدك على التخفيف من الآثار المرئية, يكفي أن تثقبي الكبسولة وتفركي بمكوناتها. أو بذلك ذلك استعملي كريم الفيتامينE.

Leave a Comment

Scroll to top