علاج البواسير – تسكين آلام البواسير

علاج البواسير – تسكين آلام البواسير:
أوراق السلق: تسلق كمية من أوراق السلق ( بعد غسلها ودون تقطيعها ) في كمية من الماء, ثم تستعمل كضمادات دافئة على مكان ألم البواسير, وتغير كل 2 إلى 3 ساعات, حتى يزول آلم البواسير نهائياً بإذن الله تعالى.
يغلى 100 غرام من أوراق السلق الطازجة الخضراء بعد غسلها في لترين من الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة, ثم يصفى, ويحلى ويشرب منه 3 إلى 4 مرات يومياً (دافئا), ويكرر ذلك يومياً حتى الشفاء التام من البواسير بحول الله تعالى.
عصير الشمام (البطيخ الأصفر): وذلك بعصر الشمام بعد تقشيره ونزع لبه ثم تحليته بعسل النحل أو السكر ثم شرب عصيره من 2 إلى 3 مرات يومياً, ويستمر على ذلك يومياً حتى تزول الآلام ويشفى المريض من آلام البواسير.
زيت الخروع: وذلك بدهان البواسير بزيت الخروع 4 إلى 5 مرات يومياً, وبعد كل تبرز ويستمر على ذلك يومياً حتى علاج البواسير.
زيت اللوز الحلو بالبيض: تخفق بيضة طازجة خفقاً (خضا ورجاً) جيداً, ثم يضاف إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو, وتمزج جيداً, ثم تستعمل كدهان موضعي 2 إلى 4 مرات يومياً, وحتى الشفاء التام من الآم البواسير.
مغلي القزاز: تضاف ثلاث ملاعق كبيرة من حشيشة القزاز الخضراء الطازجة المفرومة إلى نصف لتر من الماء بدرجة الغليان, ثم تترك 5 إلى 10 دقائق, ثم يصفى ويشرب منه كوب من مغلي القزاز 3 إلى 5 مرات يومياً, ويكرر ذلك يومياً حتى تعالج البواسير نهائياً.

حمامات دافئة لعلاج البواسير:
حمام الكراث: تجمع كمية من الكراث (كاملة بورقها ورؤوسها) وتغسل جيداً, ثم تضاف إلى 10 إلى 15 لتر ماء, ويغلى لمدة 30 إلى 40 دقيقة, ثم يصفى ويستعمل كغسول دافئ يجلس المريض فيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة صباحاً ومساء, وتكرر العملية حتى شفاء البواسير تماماً.
حمام الكنباث لعلاج البواسير:
تجمع كمية من فروع الكنباث, وتضاف إلى كمية من الماء لمدة (30 إلى 40 دقيقة) ثم يصفى المغلي, ويوضع في إناء كبير يجلس فيه المريض وهو دافئ لمدة 30 إلى 45 دقيقة, ويكرر ذلك يومياً حتى الشفاء التام من الآم البواسير.

علاج البواسير النازفة:
مغلي الكنباث: تضاف 100 غرام من فروع الكنباث إلى نصف لتر ماء, ويرفع على نار هادئة لمدة نصف ساعة, ثم يبرد ويصفى ويحلى ويشرب منه كوب 3 إلى 4 مرات يومياً, حتى يتوق نزيف البواسير نهائياً.
مغلي الشبرق: تضاف كمية من جذور الشبرق إلى لتر ماء ويغلى لمدة 15 إلى 20 دقيقة, ثم يترك 10 إلى 15 دقيقة, ثم يصفى, ويشرب منه 4 إلى 5 مرات يومياً حتى تشفى البواسير تماماً.
مغلي الأخلية: تضاف ملعقة كبيرة من الأخلية ذات الألف ورقة إلى كوب ماء بدرجة الغليان, ثم يترك 5 إلى 10 دقائق, ثم يصفى ويحلى ويشرب, ويكرر ذلك 2 إلى 3 مرات يومياً, ويستمر عليه حتى تتم معالجة البواسير نهائياً.
مرهم الأخلية: وذلك بسحق 50 غرام من زهور نبات الأخلية ذات الألف ورقة, مع 150 غرام من الزبدة, وترفع على نار هادئة, مع التقليب المستمر, حتى يصير قوامها كقوام المرهم, ثم تبرد, وستعمل كدهان موضعي للبواسير 4 إلى 3 مرات يوميا, ويستمر على ذلك حتى يتم الشفاء وعلاج البواسير تماماً.

Leave a Comment

Scroll to top