علاج الحصوات البولية

وصفات طبيعية لعلاج الحصوات البولية:
تنشأ الحصوات البولية بسبب تراكم كميات من الأملاح في البول, ويساعد على تكوينها:
1 قلة شرب الماء
2 الإكثار من تناول الأملاح
3 التهابات المسالك البولية
ولعلاج الحصوات البولية وزيادة الأملاح:
1 يتم علاج السبب الرئيسي لتكون الأملاح والحصوات.
2 شرب كميات إضافية من الماء, مع الإقلال من تناول الأملاح.
3 اتباع إحدى الوصفات الآتية, والاستمرار عليها حتى الشفاء التام.

1- حبوب الشوفان وتبين الشوفان: يغلى مقدار حفنة من تبن الشوفان في لتر من الماء, ويحلى بالسكر أو العسل حتى يصبح لزجاً, ثم يصفى ويشرب منه 4 إلى 6 ملاعق يومياً.
ويمكن نقع حبوب الشوفان و التبن أيضاً في ماء مغلي لمدة ساعتين, ثم يصفى ويضاف إليه القليل من اللوز الحلو وزيت الجوز, ويشرب منه 4 إلى 6 كوب يومياً, ويستمر حتى الشفاء التام.
2 زهور وقرون الفول الأخضر: يضاف 50 غرام من نهايات عروق الفول أو 25 غرام من زهر الفول مع بعض القرون الخضراء ويترك ليغلي لفترة قصيرة, ثم يصفى ويشرب 3 إلى 4 مرات يومياً, ويكرر ذلك يومياً حتى الشفاء التام.
3 زهر الفاصوليا: يغلى مقدار قبضة من زهر الفاصوليا في لتر من الماء لمدة خمس دقائق, ثم يصفى ويشرب منه كوب 3 إلى 4 مرات يومياً.

علاج الحصوات البولية الصغيرة:
1 بذور البصل: يغلى مقدار كأسين من الماء ويضاف إليهما مقدار نصف كوب من بذور البصل, ويستمر الغليان حتى يتبخر نصف الماء, ثم يصفى ويشرب, ويكرر صباحاً ومساء (مرتين يوميا), ويستمر ذلك حتى الشفاء من الحصوات البولية الصغيرة بحول الله تعالى.
ملحوظة: للتأكد من طرد الرمال البولية والحصوات الصغيرة, يجمع البول لمدة 24 ساعة ثم يصفى بواسطة شاشة ناعمة, فيلاحظ وجود رواسب وأملاح واضحة.
2 عشبة جنستا: تحوي عشبة جنستا الضباغين مواد شبه قلوية, تدر البول والعرق وتذيب الحصوات البولية, لذلك ينصح باستخدامها.
تؤخذ عشبة جنستا كاملة ويضاف منها 2 ملعقة إلى كوب من الماء بدرجة الغليان, ويترك 5 إلى 10 دقائق, ثم يصفى ويشرب 1 إلى 2 كوب صباحاً ومساء.
3 زيت اللوز الحلو: يشرب مقدار كوب صغير من زيت اللوز الحلو 3 إلى 4 مرات يومياً, مع شرب كمية من الماء كافية طوال اليوم, وهذا كاف للتخلص من الحصوات الصغيرة.

علاج الحصوات البولية والصفراوية:
دموع العرايش: وصف الطبيب جان فالنيه (أحد أكبر علماء الطب الطبيعي) وصفة لعلاج الأملاح والرمال الصفراوية والبولية كمايلي:
قال: إذا قطعنا غصناً من أشجار العنب (الكرمة) في فصل الربيع, فإنه يسيل منه سائل يشبه الماء, وبكميات يمكن جمعها (دموع العرايش) فإذا جمعنا هذا السائل فإننا نحصل على دواء فعال لعلاج الرمال البولية والصفراوية. يؤخذ من السائل المجمع مقدار ملعقة صغيرة صباحاً على الريق يومياً, ولمدة شهر, فإن له نتائج طيبة ومذهلة بإذن الله تعالى.

علاج الحصوات الكلوية الفوسفاتية:
جذور الفوه: تحوي هذه الجذور على مواد طاردة للأملاح من الجسم, ولذلك تستخدم بنجاح لطرد الأملاح والحصوات الكلوية الفوسفاتية بإحدى الطريقتين:
1 مسحوق الجذور: حيث تسحق الجذور اليابسة, يؤخذ منها مقدار 1 إلى 1.5 غرام كل يوم مع كمية وافرة من الماء.
2 مغلي الجذور: حيث تغلى جذور الفوه بمعدل 3 غرام في 2 فنجان ماء لمدة قصيرة, ويشرب من المغلي 3 إلى 4 مرات يومياً لمدة شهر.
ملحوظة: هذه الجذور تحتوي صبغاً أحمر, لذا ينتبه إلى صبغها البول باللون الأحمر, وهذا أمر طبيعي.

Leave a Comment

Scroll to top