علاج الضغط الدموي المرتفع

علاج الضغط المرافع بالأعشاب الطبيعية:
الكمثري: يأكل المريض ربع كيلو غرام من الكمثري كل 6 ساعات ولا يشرب أي سائل آخر في نفس اليوم, يفعل هذا يومياً, ويتركه يوماً, وهكذا حتى ينضبط ضعطه الدموي. ويفيد أكل الكمثري في إدرار البول نظر لغناها بالبوتاسيوم وفقرها في الصوديوم, كما يفيد في علاج تصلب الشرايين.
الشعير: يغلى حوالي 80 غرام غرام من الشعير في لتر من الماء لمدة نصف ساعة, ثم يصفى ويشرب كوب 3 إلى 4 مرات يومياً, ويكرر حتى شفاء الضغط المرتفع. كما يفيد مغلي الشعير في إدرار البول أيضاً.
الثوم: وذلك عن طريق بلع فص أو فصين من الثوم النبئ الأخضر صباحاً على الريق (قبل الإفطار) مما يؤدي إلى:
1- خفض ضغط الدم.
2- خفض نسبة الكلسترول بالدم.
3- تنشيط الدورة الدموية.
ملحوظة: يمكن أكل بعض أوراق البقدنوس بعد الثوم, للتخلص من رائحة الثوم الكريهة.
أوراق الزيتون: يغلى مقدار 40 غرام من أوراق الزيتون المسحوقة في نصف لتر ماء لمدة 10 دقائق, ثم تترك 10 دقائق, ويشرب منها كوب 5 إلى 6 مرات يومياً مما يفيد في:
1- خفض الضغط الدموي.
2- خفض نسبة السكر بالدم مما يفيد مرضى السكر أيضاً.
وتضاف ملعقة من أوراق الزيتون المسحوقة إلى كوب ماء مغلي, ثم يترك 15 دقيقة ثم يصفى ويحلى, ويشرب 4 إلى 5 مرات يومياً, ويفضل شربه بين الوجبات, وليس قبل الطعام أو بعده. حتى يتم الشفاء من الضغط الدموي بالكامل.
زهر الزيزفون: تضاف ملعقة من زهر الزيزفون اليابس إلى كوب من الماء بدرجة الغليان ثم يترك 10 دقائق ثم يصفى ويحلى ويشرب بمقدار كوب 4 إلى 5 مرات يومياً حتى الشفاء من الضغط الدموي المرتفع.
أوراق الفريز/ الفراولة: تضاف ملعقة كبيرة من أوراق الفريز الجافة المسحوقة إلى كوب من الماء بدرجة الغليان, ثم يترك 10 دقائق, ثم يصفى ويشرب مرة إلى مرتين يومياً.
ويفيد أكل ثمار الفريز أيضا في خفض ضغط الدم المرتفع.
زهر الزعرور وثماره: يحتوي نبات الزعرور على مادة الفلافون المسكنة للقلب والمهدئة والمنظمة لضربات القلب, والمخفضة لضغط الدم.
يضاف ملعقة كبيرة من زهر وثمار الزعرور الناضجة المجففة إلى كوب 3 إلى 4 مرات يومياً.
تضاف ملعقة من زهر الزعرور الجاف إلى كوب من الماء بدرجة الغليان, ثم يترك 10 دقائق, ثم يصفى ويحلى ويؤخذ 2 إلى 3 مرات يومياً, ويكرر العلاج لمدة ثلاثة أسابيع متتالية من كل شهر حتى الشفاء التام من ضغط الدم المرتفع بإذن الله تعالى.
أوراق الدابوق: فوائد نبات الدابوق:
1 علاج تصلب الشرايين
2 علاج ضغط الدم المرتفع
3 علاج الصداع
4 مهدئ ومعالج للدوار والغثيان
ينقع 4 ملاعق من أوراق الدابوق المجففة في ربع لتر ماء لمدة 8 ساعات, ثم يصفى ويحلى ويشرب 3 إلى 4 مرات يومياً حتى الشفاء من ضغط الدم المرتفع.

Leave a Comment

Scroll to top