علاج الحموضة والتهابات المعدة بالأعشاب الطبيعية

علاج الحموضة والتهابات المعدة بالأعشاب الطبيعية:
مغلي الزعتر (السعتر): تضاف ملعقة صغيرة من السعتر الجاف إلى كوب من الماء بدرجة الغليان ثم يترك 5 إلى 10 دقائق, ثم يصفى ويشرب ويكرر ذلك 2 إلى 3 مرات يومياً حتى إزالة حموضة المعدة والتهابها.
مغلي العليق: تضاف ملعقة من أوراق العليق المجففة (أو الطازجة) إلى كوب ماء بدرجة الغليان, ثم يترك (5 إلى 10) دقائق, ثم يصفى ويشرب ويكرر ذلك 2 إلى 3 مرات يومياً حتى شفاء التهابات المعدة.
ضمادات عجينة الكتان: تضاف كمية من مسحوق بذور الكتان إلى ماء ساخن مع التقليب جيداً, حتى يحصل على قوام كقوام العجين, ثم يؤخذ من العجيبنة المحضرة طبقة توضع بين طبقتي شاش طبي نقي, ويضمد بها مكان المعدة حيث موضع الالتهاب والألم ( فوق الجلد) وهي دافئة, ثم تثبت في مكانها 3 إلى 4 ساعات, ثم تبدل بضمادات أخرى وهكذا حتى يزول الألم نهائياً بحول الله تعالى.

أطعمة ضارة بمرضى الحموضة وقرحة المعدة:
1 التوابل (خاصة الحريف منها)
2 المخللات.
3 المسبكات
4 الأطعمة الشديدة السخونة أو الشديدة البرودة.

علاج قرحة المعدة:
الجزر: وذلك عن طريق أكل الجزر الطازج أو شرب عصيره بمقدار ربع كيلوغرام 3 إلى 4 مرات يوميا ويستمر على ذلك حتى شفاء قرحة المعدة تماماً.
العرقسوس (السوس): تضاف ملعقة كبيرة من جذور العرقسوس (المسحوقة) إلى كوب من الماء بدرجة الغليان, ويترك 10 إلى 15 دقيقة, ثم يصفى ويحلى ويشرب 3 إلى 4 مرات يومياً.
عصير البطاطا: وذلك بشرب عصير البطاطا أو العادية 3 إلى 4 مرات والاستمرار في ذلك يومياً حتى شفاء المعدة.
عصير الملفوف: تجمع كمية من أوراق الملفوف الطازجة, وتغسل جيداً وتعصر, ثم يؤخذ كوب من عصير الملفوف 3 إلى 4 مرات يومياً قبل الأكل بنصف ساعة.
عصير الكرنب: وذلك بشرب كوب من عصير الكرنب 3 إلى 4 مرات يومياً قبل الأكل بنصف ساعة, والاستمرار على ذلك يومياً حتى الشفاء التام.
مغلي اللوز بالحليب: يمزج 25 إلى 30 غرام من ثمار اللوز الحلو المجفف والمسحوق مع 50 مل من الحليب المغلي, ثم يحلى بعسل النحل, ويشرب صباحاً على الريق, ويستمر على ذلك يومياً حتى الشفاء التام.
مغلي أزهار الختمية: تضاف ملعقة صغيرة من أزهار الختمية المجففة إلى كوب من الماء بدرجة الغليان, ثم يترك 2 إلى 3 ساعات ثم صفى ويحلى (بالعسل أو السكر) ثم يشرب, ويكرر ذلك ( 3 إلى 4) مرات يومياً, ويستمر على ذلك يومياً حتى الشفاء التام.

Leave a Comment

Scroll to top