الخصوبة والعقم واستعداد للحمل عند الرجال

يحتاج إنجاب طفل, إن كنت لا تعلم أيها الرجل, إلى اثنين وهو ليس بسهولة ممارسة الجنس. فمتى تفعل ذلك وكيف تفعله وما أكلته في الأسبوع وما إذا شربت الكحول تلك الليلة هي أمور لها كل تأثير على حيواناتك المنوية وإصابتها لهدفها.
سابقاً كانوا يعتقدون أن المرأة هي المسؤولة عن أغلبية حالات العقم عند الأزواج, ولكن الواقع أن 60 بالمائة من أسباب العقم تكون عند الأزواج. ويلعب الرجل أيضاً دوراً كبيراً في التسبب للتشوهات الخلية عند الأجنة. فالحيوان المنوي المشوه يشكل 80 بالمائة من الاختلالات الجينية. إنما هذه المعلومات ليست بجديدة, ففي ستينات القرن الماضي جاء احصاء الاستطلاع الذي قامت به جمعية أصدقاء الأرض عن هذا الموضوع مشابهاً وفيه جاء: “الرجال الأميريكيون هم السبب في معظم حالات التشوهات عند الأجنة”.
بما أن طفلاً من أصل ستتة عشر طفلاً يعاني من درجة ما من التشوهات وبما أن زوجين من أصل ستة أزواج يفشلون في إنجاب طفل فمن الضروري لك كرجل اتخاذ بعض الخطوات لتكون قادراً على إنتاج حيوانات سليمة معافة يمكنها نقل البضاعة في الوقت المناسب.
يحتاج الحيوان المنوي إلى أربعة أشهر حتى ينمو لذا يعتبر الاستعداد مسبقاً للحمل أساسي وهام للرجل بمقدار ما هو هام وأساسي للمرأة.

Leave a Comment

Scroll to top