ما يخفض من خصوبة المرأة

مضادات العناصر الغذائية هي مواد تستنفد من جسمك ثرواته الحيوية ولا تساهم على الصعيد الغذائي في شيء. يمكن تصنيف السكر المكرر ضمن هذه الخانة لأنه لا يحتوي بحد ذاته على عناصر غذائية بل إنه يستنفد من الجسم مخزونه من الفيتامينات والمعادن. إن مضادات العناصر الغذائية التي تترك تأثيراً سلبياً كبيراً على خصوبتك هي تلك التي تضر بجسمك كالتدخين والكحول والمخذرات والتوكسينات (السموم) البيئية.
– الكحول: إن شرب أي نوع من الكحول أثناء فترة الاستعداد للحمل يقلل من قدرتك على الحمل إلى النصف. وكلما زاد شراب الكحول, قل احتمال الحمل. أظهرت احدى الدراسات أن النساء اللاتي يشربن أقل من خمس كؤوس من النبيذ في الأسبوع كن أقدر بمرتين, خلال ستة أسابيع, على الحمل من أولائك اللائي يحتسين كمية أكبر.
– التدخين: ليس مفاجئاً أن نعلم أن التدخين يعيق الخصوبة أيضاً. في دراسة حديثة أيضاً جرت في ألمانيا تبين أن التدخين يضر بجودة البويضات في المبيضات مقللاً من القدرة على إنجاب ولد.
– القهوة: للأسف أنك لن تجدي السلوان في كوب من القهوة. لقد بينت الأبحاث أن الكافيين, الموجود أيضاً في الشاي والشكولا والكولا, يقلل الخصوبة. إن مجرد شرب فنجان واحد من القهوة يقلل فرص الحبل.
من العوامل المعيقة للحمل أيضاً التلوث البيئي, كما أن المعادن السامة كالرصاص والزئبق يدمران أيضاً خصوبتك ويحدثان ضرراً في نمو الولد.

Leave a Comment

Scroll to top