الدهون الصحية أساسية لزيادة خصوبة المرأة

التخطيط للحمل: تناول الدهون الصحية لزيادة معدل خصوبة المرأة إلى حد أقصى:
لماذا يعد استهلاك الدهون الصحيحة أساسياً لزيادة خصوبة المرأة, وماهي الأطعمة الصحية التي تتوفر على كميات هامة من هذه الدهون ؟
الدهون جزء هام من نظامنا الغذائي. ولكن معظم الأنظمة الغذائية غنية بالدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة المصنعة واللحوم ومنتجات الألبان, أما الأنواع الجيدة من الدهون فتكون معظم الأنظمة الغذائية عادة فقيرة بها. الأسماك فقط كالرنكة والسردين والسلمون والاسقمري غنية بنوع من الدهون الأساسية يسمى بالأوميغا 3. أما المكسرات والبذور فأطعمة غنية بالأوميغا 6.
الأوميغا 3 و 6 كالزنك والفيتامين B6 ضروريان حتى يكون الأداء الهرموني في جسمك سليماً لذا يحتمل أن يؤثر النقص فيهما بعادتك الشهرية ويالنتيجة يخصوبتك وقدرتك الإنجابية. حتى تتأكدي من حصولك على قدر كاف من الدهون الأساسية اسعي إلى تناول حصة من الأسماك المدهنة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وتناولي حفنة من البذور النيئة الطازجة غير المملحة مرة باليوم. والبذور الغنية أيضاً بالبروتينات وبالمعادن (من ضمنها الزنك) وهذا ما يجعلها وجبة خفيفة مثالية, ولكن بسبب احتوائها على الدهون تصبح عرضة للتأكسد عندما تتعرض للأوكسجين. من أجل الحصول على الفائدة القصوى اعتمدي على تركيبتنا السحرية: احفظي في البراد في وعاء محكم الإغلاق خلطة نصفها من بذر الكتان والنصف الآخر من بذور اليقطين (القرع) ودوار الشمس والسمسم, وبعد ذلك خذي يومياً مقدار ملعقة مملوئة من هذه الوصفة وضعيها في مطخنة القهوة واطحنيها ثم رشية ما طحنته على حبوب الفطور أو اللبن أو الرائب أو الحليب أو الحساء. الواقع أن الطحن يحرر دهون هذه البذور ويسهل على الجسم امتصاص عناصرها الغذائية.

Leave a Comment

Scroll to top