انت هنا : الرئيسية » الشعر » طريقة استشوار الشعر بالسشوار أو الأصابع

طريقة استشوار الشعر بالسشوار أو الأصابع

طريقة تجفيف الشعر طبيعيا بالأصابع:
تجفيف الشعر بالأصابع يعتمد على استخدام الحرارة المنبعثة من اليد أثناء تحريكها على الشعر في تجفيف الشعر بدلاً من الحرارة المنبعثة من السشوار, وهي طريقة بطيئة ولكن طبيعية تناسب الشعر القصير والمتوسط الطول.
ويفضل الاعتماد عليها في حالة الشعر المجعد أو الجاف لأن حرارة حرارة السشوار قد تعرضه لمزيد من الجفاف.
1- بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم ضعي كمية بسيطة من الجيلي ومشطي شعرك
2- حركي أصابعك بسرعة على الشعر من أعلى أو من الجذور للأطراف.
3- ثم أزيحي الشعر بقمة الرأس لأعلى حتى تتمكني من الوصول للجذور, واستمري في تحريك الأصابع على قمة الرأس ثم بخلف الرأس.
4- ثم حركي أطراف الأصابع من الجذور للأطراف على الشعر بجانبي الوجه.

طريقة تجفيف الشعر بالسشوار:
فائدة التجفيف بالسوشوار هو اختصار الوقت وتحسين شكل الشعر, حيث يبدو بعد التجفيف زائداً في الحجم والكثافة علاوة على اكتسابه للمرونة والنعومة.
لكلنه يفضل, رغم استخدام المجفف الكهربائي ( السشوار ), أن تتركي شعرك بعض الوقت ليجف بصورة طبيعية سواء مع شده على الرولو أو دون ذلك.
نصائح مهمة حول تجفيف أو تنشيف الشعر ( مع استخدام الرولو )
- عند استخدام السشوار لابد أن تتحكمي في المسافة بين طرف السشوار والشعر فلا تكون قريبة جداً حتى لا تعرضي شعرك لسخونة عالية تضر بسلامته ولا تكون بعيدة أكثر من اللازم, ويفضل أن يكون متوسط هذه المسافة حوالي 20 سم.
- يجب أن تتحكمي في طريقة مسك السشوار بحيث توجهين الهواء الساخن على الشعر ابتداء من الجذور, وحتى الأطراف أي في الاتجاه الطبيعي لنمو الشعر, فالالتزام بهذه الطريقة يحافظ على سلامة الطبقة القشرية علاوة على أنه يضمن تجفيف مختلف أجزاء الشعر.
- في حالة الشعر المجعد, يفضل استخدام رولو كبير الحجم نسبياً لأن الشعر المجعد سوف يصبح أكثر تجعيداً مع استعمال الرولو صغير الحجم.
- بينما يفضل في حالة الشعر الخفيف استخدام رولو صغير الحجم حتى لا يتعرض لشد عنيف.
- يمسك الشعر أثناء التجفيف بحيث يصنع زاوية 90 درجة مع الرأس ولكن دون إحداث شد على الرولو.
- في حالة استخدام الرولو, يفضل أولا تقسيم الشعر إلى سبع مناطق ملفوفة على الرولو, وتأكدي تماماً من أنه قد حدث تجفيف لكل منطقة قبل إزالة الرولو, ويفضل أن يتم ذلك ابتداء من ظهر العنق ( القفا ) في الاتجاه لأعلى نحو مقدمة الرأس.
- تجنبي تماماً تعريض شعرك لسخونة زائدة أثناء استعمال المجفف, وكذلك الإفراط في استعماله حتى لا يصاب شعرك بالجفاف.
- وأخيراً استعملي بخاخة الشعر hairspray لتحافظي على شكل التسريحة الي تريدينها لأطول فترة ممكنة.
بخاخة الشعر
احرصي دائما على جعل السشوار على مسافة حوالي 20 سم من الشعر حتى لا يتعرض لسخونة زائدة واحرصي كذلك على فرد الشعر الذي يتم تجفيفه.
استشوار الشعر
يفضل دائما تقسيم الشعر إلى سبع مناطق باستخدام الرولو وأن تبدئي التجفيف من ظهر العنق في الاتجاه لجبهة الرأس.

- استخدمي السشوار مع الفرشاة لفرد وتجفيف الشعر ( تجفيف بدون رولو )
استخدام السشوار مع الفرشاة لأسطوانية الشكل في فرد وتجفيف الشعر بعد غسله يناسب خاصة الشعر المتوسط الطول, والشعر الطويل ( الذي يتدلى أسفل مستوى الكتفين ) وكذلك الشعر المجعد تجعيداً خفيفاً. كما يمكنك من خلال هذه الطريقة عمل تموجات وخصل بالشعر على حسب الرغبة.
وإليك هذه الإرشادات المهمة:
- ابدئي تجفيف الأجزاء السفلى من الشعر مع ربط الأجزاء العليا بمشابك وبذلك تضمنين عدم اختلاط الأجزاء العليا المبللة بالأجزاء السفلى بعد تجفيفها.
- ابدئي التجفيف من الجذور, وحتى الأطراف مع شد الشعر بالفرشاة شداً خفيفاً.
- يمكنك استخدام أنواع معينة من الفرش كالفرش الدائرية الصغيرة في عمل تموجات وخصل على حسب الرغبة.
- ومن المهم جداً أن تجففي كل جزء من الشعر بنفخ تيار الهواء الدافئ ثم تقومي بعد ذلك بنفخ تيار هواء بارد, وإذا لم يكن السشوار الذي تستخدمينه مجهزاً بهذه الإمكانية, أتركي كل جزء من شعرك بعد تجفيفه بالهواء الدافئ معرضاً للهواء الجوي لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى يبرد من تلقاء نفسه ثم استكملي تجفيف وتبريد باقي الأجزاء.
- ولسهولة عمل التسريحات والحفاظ على شكلها لمدة طويلة, يمكنك استخدام الجيلي أو بخاخات الشعر أثناء التصفيف, وخاصة في حالة الشعر القصير حيث أن ذلك يظهر الشعر أكثر كثافة وامتلاء. ويفضل استخدام الجيلي على الشعر وهو نصف مبلل.
يمكنك عمل تموجات والاستدارات المختلفة بشد الشعر شداً خفيفاً على فرشاة دائرية وتجفيفه أثناء ذلك بالسشوار, ويراعي تسليط هواء بارد على كل خصلة بعد تجفيفها أو تشد لأعلى بالأصابع لتبرد بالهواء الطبيعي.
- لتجفيف الشعر القصير ومحاولة إظهاره بطول زائد, شدي خصلة الشعر لأعلى بين أصابعك شداً خفيفاً وجففيها بالهواء الدافئ.
- ويفضل كذلك استخدام الجيلي أثناء التصفيف وبخاخة الشعر بعد ذلك للاحتفاظ بشكل التسريحة ولزيادة حجم الشعر وخاصة في حالة الشعر الخفيف.
- في حالة الشعر القصير, يمكنك عمل تسريحات جميلة بالأصابع بعد تجفيف الشعر ووضع جيلي, مثل عمل فروق للشعر بتحريك الأصابع على فروة الشعر من الأمام للخلف.
- حتى يمكنك العناية بشعرك على أكمل وجه وعمل تسريحات مختلفة يجب أن يكون لديك أنواع مختلفة من الفرش لاستخدامها في فرد وتصفيف الشعر مع السشوار, فيجب أن يكون لديك على الأقل فرشتان مستديرتان بحجمين مختلفين لعمل تموجات وفرشاة نصف دائرية لتشكيل الشعر وزيادة حجمه.
انواع فرشات الشعر

اكتب تعليق

مجلة نون النسوة - جميع الحقوق محفوظة 2013 -2014

الصعود لأعلى