انت هنا : الرئيسية » الشعر » طريقة و كيفية تجفيف وتنشيف الشعر بعد الغسل

طريقة و كيفية تجفيف وتنشيف الشعر بعد الغسل

كيفية تجفيف الشعر بعد الغسل ؟
مهما كانت الطريقة التي تنوين تجفيف أو تنشيف شعرك بها, فإنه يجب أولا تمشيط الشعر وتسليكه بخفة, ويجب أن يأخذ ذلك وقته ليتم برفق حتى لا يصاب شعرك بتشققات أو يسقط بكمية كبيرة.
ويجب أن تختاري مشطاً أو فرشاة ذات أسنان متسعة, ويفضل دائما أن تبدئي التمشيط من الأطراف وليس من فروة الرأس, كما يفعل الكثير من السيدات, لأنك لو بدأت التمشيط من فروة الرأس تسبب ذلك في عمل عقد بالشعر من أسفل كما يفضل عدم الاعتماد على فرشاة واحدة أو مشط واحد باستمرار في تمشيط الشعر لأن ذلك يتسبب مع الوقت في عمل شحنات كهربائية تضر بسلامة الشعر, ولذا يجب استبدال الأمشاط والفرش باستمرار. ويجب أن يستمر التمشيط حتى ينزل كل الماء من الشعر. وتعد أفضل وسيلة لتجفيف الشعر تماما  من الماء بعد ذلك, وهي ترك الشعر معرضاً للهواء ليجف من تلقاء نفسه بصورة طبيعية تماماً. وإذا لم يكن لديك متسع من الوقت لذلك, فيمكنك  مساعدة شعرك على الجفاف بعمل عصر للشعر باستخدام فوطة جافة على أن يكون عصراً خفيفاً.
ولإضفاء لمسة جمال أخيرة للشعر الخفيف ضعي كمية من الجيلي على راحة يدك ثم ادعكيها براحتي اليدين, وامسحي بها على شعرك ثم صففي شعرك وفق التسريحة المرغوبة فذلك يساعد على زيادة حجم الشعر وإظهاره أكثر كثافة.

اكتب تعليق

مجلة نون النسوة - جميع الحقوق محفوظة 2013 -2014

الصعود لأعلى