ما هي طرق التغلب على آلام الولادة ؟

التغلب على آلام الولادة:
للتغلب على آلام الولادة يمكن للأم أن تتبع إحدى هذه الطرق:
– الطرق التقليدية:
وتتضمن التخدير الكلي والمسكنات العادية وحقن الظهر وفي هذه الحالة – وهي اختيارية بالنسبة للمريضة وتستطيع طلبها من طبيبها المولد – يتم القضاء على آلام الوضع بالعقاقير الطبية, ويجب مناقشة الطبيب في هذا الأمر حتى يتم توفير الأجهزة والعقاقير اللازمة, وقد يستدعي الأمر وجود طبيب تخدير لتنظيم عمل العقاقير الطبية أو تركيب حقن الظهر حتى يمكن القضاء على آلام الولادة نهائياً.
– الطرق الغير تقليدية:
وتتضمن استعمال تمارين التنفس وقناعة الذات بتحمل قدر أكبر من الألم, كما تتوافر في هذه الحالة أيضاً الإبر الصينية وهي تعطي بواسطة أخصائي يكون موجوداً مع الأم فترة الولادة.
وتمارين التنفس وتمارين الإعداد للولادة, تزيد من لياقة الأم عموماً وتجعلها أكثر قدرة على تحمل الألم.
كما أننا لو فكرنا أن النساء يلدن من أيام أمنا حواء إلى الآن لتخيلنا, كم أن هذا الأمر سهل, بل شديد السهولة.
الحصول على طفل هو جزء من الحياة وهو جزء خاص جداً, وبالرغم من ذلك فهو حدث في الحياة ذاتها, وإذا نظرنا إليه من هذا الجانب سنتأكد أنك كلما تدخلين في كل نشاطات الحياة فأنت بالتأكيد تعلمين ما معنى الحصول على طفل, إنه فقط الجهل والخوف الذي بنى في أذهان النساء, إنه شيء يجب الهروب منه إذا كان هذا سهلاً بأسرع ما يمكن, ولنذكر هنا أن الهروب من أية مشكلة في الحياة لا يقدم لها حلاً, فمن الأسهل النظر إلى المشكلة في محاولة حلها ويمكن دائماً إيجاد حل لكل مشكلة.
وإذا أتينا إلى مشكلة الحصول على طفل, فلا بد من تعلم الجزء الذي يمكن أن نلعبه في هذه المسرحية. فكثير من النساء يتصورون أنه لا يمكنهن من عمل أي شيء في هذا المجال ولهذا فهن يتقاعسن ويدعن ألم الوضع ينزلق عليهن, ومن حسن الطالع أن الطب تقدم كثيراً في هذا المجال ولكن لا أحد يستطيع الحصول على طفل لك.. إن رحمك هو الذي ينقبض, وعنق رحمك هو الذي يجب أن ينفرج,  وطفلك هو الذي يجب أن يولد. وبواسطة فهمك وتعاونك تستطيعين التأثير في كل هذه الوظائف, وبواسطة جهدك تستطيعين معرفة ماذا تفعلين بدلاً من أن تلعبي دوراً سلبياً وتتركي كل شيء يحدث رغماً عنك, وبواسطة المعرفة والثقة تستطيعين أن تلعبي دوراً حيوياً جداً, وتجعلي ولادتك سهلة وقصيرة للغاية.

Leave a Comment

Scroll to top