السفر والرحلات والوظيفة أثناء الحمل

يمكن للمرأة الحامل أن تقوم بأي رحلة مهما كان طولها ما دامت هذه الرحلة مريحة, فالسفر بالسيارة أو الطائرة مسموح به في كل الأحوال, إلا إذا كانت الأم تعاني من مشاكل أخرى قد تكون أكبر من طاقة الخدمة داخل الطائرة, يتحتم على الأم أن تمشي قليلا كل ساعتين إذا كانت الرحلة طويلة بالطائرة أو أن تمدد ساقيها على المقعد الخلفي في السيارة الخاصة, ولابد من توفير وسائل الراحة والأمان أثناء الانتقال في المسافات الطويلة.
الوظيفة:
من المعروف أن الانشغال في أشياء مفيدة في فترة الحمل مفيد, كما أن الحركة مفيدة وأساسية, ويجب على المرأة ألا تتوقف تماماً عن أي نشاط كانت تؤديه قبل الحمل إلا في الحالات المرضية. إلا أن العرف السائد أن أية وظيفة تؤدى إلى نقص في الكفاية الفيسولوجية لابد من الايتعاد عنها تماما ( أي لعب أو جد يؤدي إلى الإرهاق المتعب لا داعي له ) ولابد من توفير ساعات من الراحة أثناء فترة الحمل.
وانشغال المرأة بالعمل خارج البيت يوفر عليها قدرا كبيرا من القلق والمخاوف التي تشعر بها أثناء فترات الوحدة في المنزل, حيث لا تستطيع أن تهرب من التفكير المستمر في مخاوفها التي لا يوجد لها أدنى قدر من الصحة والحقيقة. كما أن وجودها في العمل بجوار الزملاء والأصدقاء يكسبها ثقة في نفسها ويساعدها إلى حد كبير على زيادة مداركها عن حالتها وزيادة شهيتها وانتظام حياتها الشخصية والاجتماعية.

Leave a Comment

Scroll to top