تطهير الأمعاء من الديدان المعوية

قد تصاب الأمعاء بالعديد من أنواع الديدان المعوية, فتعتل صحة المصاب ويصاب بالكثير من الأمراض مثل: فقر الدم, والتعب لأقل مجهود وعدم القدرة على التركيز والعجز عن القيام بالأعمال, لذلك نلجأ إلى معاملة المصاب بعدد من الأعشاب التي تقتل الديدان داخل الأمعاء فتنزل مع الفضلات وتتحسن صحة المريض ويعود لطبيعيته ويزاول عمله, ومن هذه الأعشاب مايلي:
مغلي النافث: يصلح لطرد الديدان المعوية كمقدار كوب ماء مرتين يوميا, وهو كذلك منق للدم ومقو ودواء للصفراء, ويعالج سلس البول الليلي.
– الشيح: مغلي الشيح يشرب منه مقدار كوب في المساء فيقتل الديدان المعوية وتنزل مع البراز: وهو منفث للبلغم ومنشط ومقو ومنعس للقلب.
– سنديان الأرض أو الفراسيون الأسود: مغلي هذا العشب يصلح لطرد الديدان.
– البامبو: وهو البوص الهندي المعروف الذي نصنع منه الكراسي, ومغلي أوراق هذا النبات يقتل الديدان المعوية, وهو كذلك مقوي للشهوة الجنسية, ويعالج به الشلل والجمرة والنزلة الشعبية.
– عنب الحية: مغلي جذور النبات قاتل فعال للديدان يشرب منه قدر فنجان ويكرر حسب الحال والجرع الكبيرة منه سامة.
– البندق الهندي: مغلي أوراق هذا النبات ومغلي القلف قاتل للديدان.
– الرغل أو الرغيلة أو الزربيح: مغلي هذا النبات طارد للديدان ومهدئ ومقوي للكبد, وهذا النبات نوع من الزربيخ الذي ينمو كحشيشة في الحقول.
ويوجد أيضا نوع آخر من الزربيخ شائع الانتشار كحشيشة حقلية  ويسمى Chenopodium Smbrosiodes ومغلي هذا النبات فعال في طرد الديدان المعوية خصوصا دودة الإسكارس.

Leave a Comment

Scroll to top