علاج المغص المعوي وحركة الأمعاء

وصفات علاج المغص المعوي وحركة الأمعاء بالاعشاب الطبيعية:
كثيرا ما يصاب الإنسان بالمغص المعوي, حيث يشعر بالألم في الأمعاء وحركة غير طبيعية لها يسمع لها صوت (كركبة ) وقد يكون ذلك نتيجة تناول بعض الأطعمة الملوثة أو المشروبات غير صالحة أو الإفراط في الشراب أو التعرض للبرد ويعالج المغص المعوي بمايلي:
– الخطمية: مغلي بذور وأزهار الخطمية يشرب منه فنجان شاي مرتين يوميا لإزالة المغص المعيدي والمغص المعوي وحرقان البول, وهو كذلك مدر للبول, ويستعمل الغرغرة لعلاج التهاب اللوزتين والحلق, والمضمضة لعلاج التهاب اللثة وألم الأسنان.
– الخلة: مغلي بذور الخلة علاج ممتاز للمغص المعوي, وكذلك المغص الكلوي, ويشرب منه قدر فنجان شاي ويكرر ذلك حتى زوال الحالة.
ومغلي الخلة يسبب ارتخاء في العضلات الملساء التي تتحكم في الشرايين التاجية والرحم والأمعاء والقصبة الهوائية, كذلك فهو علاج ناجح في حالة الذبحة الصدرية والربو.
– الشلجم أو اللفت: والشلجم من الخضر الشائعة ويستخدم كمخلل ومغلي بذور اللفت يعالج المغص المعوي, أما نبات اللفت نفسه وجذوره فهي علاج ناجح لالتهاب المفاصل.
ويستخدم زيت بذور اللفت مع زيت الكافور لعلاج الروماتيزم العضلي.
ويحتوي نبات اللفت على العديد من الفيتامينات والمركبات المفيدة, والمضادات الحيوية ك فيتامين A و B و Rapine  وهو مضاد حيوي ضد البكتيريا والأمراض الفطرية, ومركب Makchrolysin وهو مضاد حيوي ضد البكتيريا فضلا عن بعض المعادن كالحديد والكالسيوم و الفسفور.
– الكراوية: وهي شائعة الاستعمال, ويحضر من بذورها مشروبا مقو للجهاز الهضمي ومفيد لعلاج المغص المعوي وطرد الغازات, وهو أيضا مسهل ومنشط ومدر لبن الأم, وزيت الكراوية علاج لآلام الأحشاء الداخلية والمغص المعوي وذلك بإضافة بعض قطرات منه الى الشاي أو أي مشروب آخر, وهو يعالج الصداع أيضا ويمكن استخدام زيت الكراوية في تدليك الأعضاء المصابة بالروماتيزم كالركبتين والمفاصل, فيخفف آلامها.
– الكازورينا: وهو من الأشجار الخشبية المعروفة, ومغلي الكازورينا يعالج المغص المعوي, ومغلي البذور يعالج الصداع, أما مغلي قلف الأشجار فهو قابض ويفيد شربه ايقاف إسهال البطن, وعلاج الدوسنتاريا, وكذلك تعالج به بثور الوجه وحب الشباب.

Comments (1)

  • layla

    عندي مشكله انو في الم ومغص وشد بنفس الوقت في اعلئ البطن واسفله ارجو مساعدتي

    Reply

Leave a Comment

Scroll to top