علاج السكر المرتفع بالاعشاب الطبيعية

وصفات علاج السكر المرتفع بالأعشاب الطبيعية:
– البصل: يحتوي البصل على مادة الجلوكوكينين التي يعادل مفعولها مفعول مادة الأنسولين في تقليل نسبة السكر في الدم. وقد تمت أبحاث عديدة لدراسة مفعول البصل على مستوى السكر بالدم, وتبين أن تناول مريض السكر المرتفع لبصلة واحدة متوسطة الحجم يوميا لمدة 15 الى 30 يوما يؤدي إلى ضبط مستوى السكر بالدم مع مراعاة:
1 ضبط الحالة النفسية ما استطاع المريض إلى ذلك سبيلا.
2 ضبط الحالة الغذائية بتقليل تناول السكريات والنشويات.
– الفاصوليا: تغسل كمية من قرون الفاصوليا الخضراء جيدا, ثم تجفف بعيدا عن الشمس, ثم يؤخذ مقدار  125 غرام من قرون الفاصوليا المجففى ( دون حبوب الفاصوليا التي بداخل القرون ) وتنقع في نصف لتر ماء, لمدة 12 ساعة, ثم تغلى لمدة نصف ساعة, ثم تصفى ويشرب منها كوب بعد الأكل 2 الى 4 مرات يوميا.
مع مراعاة تطبيق هذه الوصفة يوميا وتركها يوما حتى ينضبط مستوى السكر في الدم, كما يلاحظ أن هذه الوصفة مدرة للبول.
– أوراق التوت الأسود: تضاف 50 الى 60 غرام من أوراق التوت الأسود الى لتر ماء ويغلى لمدة 5 دقائق ثم يترك لمدة 15 دقيقة, ثم يصفى ويشرب منه قبل الطعام كوب 3 مرات في اليوم ويستمر على ذلك يوميا حتى تنضبط نسبة السكر في الدم.
– أوراق وأزهار المريمية: يضاف 8 الى 10 غرام من أوراق وأزهار المريمية إلى لتر ماء بدرجة الغليان ثم يترك 8 الى 10 ساعات ثم يصفى ويشرب منه كوب صباحا ومساء ويستمر على ذلك يوميا حتى تنضبط نسبة السكر في الدم.
– أوراق الايريل: تضاف ملئ قبضة اليد من أوراق نبات الايريل الى لتر ماء بدرجة الغليان ثم يترك لمدة 24 ساعة ثم يصفى ويشرب منه كوب بعد الأكل 3 مرات يوميا, ويكرر ذلك يوميا حتى ينضبط مستوى السكر في الدم.
– أوراق الاوكاليبتوس: أوراق الكاليبتوس أو الكاليتوس : يضاف مقدار 15 الى 20 غرام من أوراق الاوكاليبتوس إلى لتر ماء, ويغلى لمدة ساعة ثم يصفى ويشرب منه كوب بعد الأكل 3 الى 4 مرات يوميا ويستمر على ذلك حتى ينضبط مستوى السكر في الدم.

Comments (4)

  • هوارية

    السلام عليكم لديا جدتي قد وقعت وانكسر لها الحوض فاعندما قسنا لها نسبة السكر وجدنها مرتفعة جدا مع العلم انها لم تكن مصاب به منقبل لم نعرف انها ان صابت به قبل وقوعها او بعده لكنها الان في سبات يعني لاتتكلم ولاحتى تتحرك مع العلم اننا ذهبنا الى ذكاتر ولم يفعلوا لها شئ ارجوكم اعطوني دواءا فأنا خائفة جدا فهيا كبيرة السن ولا تتحمل هذا المرض

    Reply
  • قصة قلم

    لي تجربة مع هذا العلاج
    ورقة الزيتون خذ مقدار ربع كيلو واضف اليه لتر ونصف ماء وثم اغليه مدة عشرة دقائق ودعه يبرد وثم صفيه وخذ مقدار كوب قهوة اوشاي علي الريق ابمشيئة الله ثتلاحظ الفرق او معلقة ونصف زي

    Reply
  • Nada Asil

    مرحبا….ابي مصاب بلسكرحديثا.مع العلم انه محافظ على نظام غذائي والسكرلاينزل باقي مرتفع الى 500ولايهبط رجايااخوان افيدوني راح اتخبل اخاف يصيرويه اشي رجاءاا لاتهملوارسالتي

    Reply
    • malika salam

      السلام عليكم اخي . ننصحك باستشارة طبيب لتحديد نوع السكري الذي انت مصاب به وهل انت في حاجة للانسولين الخاص ام دواء , وتوصية بالمأكولات التي يجب ان تتجنبها , وشكر

      Reply

Leave a Comment

Scroll to top