علاج الاحتباس البولي بالأعشاب الطبيعية

وصفات لعلاج الاحتباس البولي الذي يسبب حرقة وعسر التبول:
– الخيار: يحتوي الخيار على مواد مدرة للبول, ومواد مذيبة للحمض البولي في الجسم, لذلك يعتبر الخيار من الأدوية الفعالة, ومن المأكولات الهامة التي تستخدم في معالجة الأحماض البولية, وفي إدرار البول, لاسيما لو استخدم مع الطعام كوجبة رئيسية يومية.
– اللفت: صرح الدكتور إدوارد برثوله أن عصير اللفت يفتت حصوات الكلية, ويطرحها مع البول, هذا اضافة الى مفعوله الهام في إدرار البول, حيث يعصر اللفت ويشرب منه مقدار كأس 2 الى 3 مرات يوميا, ويمكن أكل اللفت يوميا والاستمرار على ذلك حتى الشفاء التام.
وينصح بغلي 6 غرام من بذور اللفت مع ملعقة من زهر الزيزفون الجاف في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة, ويترك عدة دقائق, ويشرب منه 4 الى 6 مرات يوميا وذلك بعد تصفيته.
– البطيخ الأحمر: يفيد أكل البطيخ الاحمر بكميات معتدلة دون تفريط ولا افراط في إدرار البول وتحسين عمل الكلية, ويفضل أن يكون البطيخ بين وجبات الطعام وليس بعده مباشرة.
– اللبن الرائب: شرب اللبن الرائب يوميا مع الطعام أو بدونه يفيد كثيرا في إدرار البول, وتطهير المجاري البولية, ومنع تكون الحصوات الكلوية, وحصوات المثانة البولية, ويساعد في إذابة الأملاح البولية والحصوات, ويحسن عمل الكلى بشكل عام, مع ملاحظة شرب كمية وافرة من الماء.

Leave a Comment

Scroll to top