علاج وتسكين آلام و طنين الأذنين

علاج وتسكين آلام و طنين الأذنين بالاعشاب الطبيعية:
– عصير البصل: قال ديسقوريدس إن عصير البصل إذا قطر داخل الأذن نفع في طنينها, ومن سيلان القيح منها ومن ثقل السمع ومن الماء إذا دخلها فيها.
– عصير الفجل: بتقطير عصير الفجل صباحا ومساء بمقدار 2 الى 3 قطرات, ويكرر ذلك حتى الشفاء.
– مغلي الزعرور: تضاف ملعقة من زهور الزعرور إلى كوب ماء بدرجة الغليان, ثم يترك من 10 الى 15 دقيقة, ثم يصفى, ويحلى بالسكر ويشرب منه كوب 3 الى 4 مرات في اليوم ويكرر ذلك حتى الشفاء.

وصفات طبيعية لتسكيين آلام الأذنين:
– الثوم وزيت الزيتون: تقشر عدة فصوص من الثوم, وتغسل جيداً  ثم توضع في كوب من الزيت وترفع على نار هادئة حتى النضج التام, ثم يستعمل هذا الزيت دافئا تقطيرا في الأذن 3 الى 4 مرات ويكرر ذلك حتى الشفاء.
زيت اللوز الحلو: يقطر بالأذن عدة قطرات من زيت اللوز الحلو مساء قبل النوم, ويكرر ذلك حتى يسكن الألم.
كما يساعد زيت اللوز الحلو تقطيراً أيضا في التئام غشاء الطبلة المثقوب, إذا قطر بالأذن 2 الى 3 مرات يوميا حتى الالتئام التام لغشاء الطبلة وعودة السمع الطبيعي.
– مغلي البابونج: تضاف ملعقة كبيرة من زهر البابونج إلى نصف لتر ماء, ويرفع على نار حتى يغلي, ويتصاعد بخاره عندئد تعرض الأذن المصابة إلى بخار مغلي البابونج يحرص شديد ويستمر المريض في تبخير أذنه 5 الى 10 دقائق ويكرر ذلك 2 الى 3  مرات في اليوم حتى الشفاء.
– مغلي ورق وزهرة البيلسان: يمكن تكرار الوصفة السابقة مع استعمال أوراق وأزهار البيلسان بدلا من زهرة البابونج ويتم تبخير الأذن بالمغلي منها كالوصفة السابقة حتى الشفاء.

علاج التهاب الأذن البسيط:
– صبغة أوراق لسان الحمل: تجمع أوراق لسان الحمل السناني في زجاجة, وتغمر بالكحول المركز 90% وتغلق غلقا محكما وتحفظ في مكان مظلم لمدة 15 يوما. وعند الاستعمال يقطر منها في الأذن الملتهبة 3 الى 4 مرات يوميا يكرر ذلك حتى الشفاء.

Leave a Comment

Scroll to top