علاج ضعف الشهية بالأعشاب الطبيعية

علاج ضعف وانسداد الشهية بالاعشاب الطبيعية بالأعشاب التالية:
– الخردل الأسود: وتناول مطحون الخردل الأسود كنوع من التوابل يضاف إلى الأطعمة يعالج ضعف الشهية.
– بصل الطعام: تناول بصل الطعام سواء جاف أو أخضر يفيد في علاج ضعف الشهية, ويحفز الكبد على إفراز الصفراء, ويساعد القلب على ضخ الدم.
– العرعر العادي: وهو من نباتات الزينة مغلي خشب النبات يشرب لفتح الشهية, وهو كذلك منشط ومفيد للقلب, ومغلي بذور النبات تشرب كذلك لمعالجة ضعف الشهية, وهو هاضم ويحفز المعدة على إفراز العصاراة المعوية.
– الكزبرة: فمسحوق بذور الكزبر من التوابل التي تفتح الشهية, وهي هاضمة ومقوية للمعدة, وتضاف بذور الكزبرة للكثير من أصناف الطعام العربية والعالمية, فهي مثلا تضاف إلى خلطة الطعمية أو الفلافل فتعطيها نكهة ممتازة وطعم شيق يفتح الشهية, أما نبات الكزبرة الخضراء فتقطع وتضاف إلى السلاطة لتفعل ما تفعله بذور الكزبرة الجافة, ويقبل المصريون على الكزبرة الخضراء ورشها على الأطعمة مثل الكباب والمشويات فتزيد من فتح الشهية وقدرة المعدة على الهضم هذه الأطعمة الدسمة.
– الجرجير: وتناول أعواد الجرجير أثناء تناول الطعام يفتح الشهية, ويساعد المعدة على الهضم, وهو كذلك مفيد في علاج الأوديما ( ورم الاعضاء ) ومدر للبول, وعصير الجرجير يقلل نسبة السكر في الدم بالنسبة للمصابين بداء البول السكري.
– الحميص: Oxalis Corniculata  بالانجليزية Indian Sorrel : وهو من الحشائش التي تنمو في حقول البرسيم, ويقبل الفلاحون على تناولها مع أغذيتهم, وهو فاتح للشهية ومنق للدم, ومدر للبول, ولكن لارتفاع نسبة الاكزالات به فلا ينبغي أن يتناوله المصابون بالنقرس أو الروماتيزم.
– لسان الحمل: يضرب النبات كله الساق و الاوراق والازهار في خلاط مع قليل من الماء ويشرب هذا المستحلب, وهو فاتح للشهية ومنق للدم ويعالج أمراض الصدر ومرطب ومدر للبول ويعالج تكون الجلطة في الأوعية الدموية.
– التفاح: تناول ثمار التفاح أو شرب عصير التفاح قوي للشهية, ويحفز المعدة على إفراز العصارة المعدية ويزيل عسر الهضم.

Leave a Comment

Scroll to top