علاج سوء الهضم بالأعشاب

علاج أمراض الجهاز الهضمي بالأعشاب
علاج أمراض البطن والمعدة: تصاب معدة الإنسان بالكثير من الأمراض, ولا ينجو منها الأطفال أو الشباب أو الشيوخ, حيث أن لكل مرحلة عمرية أمراضها الخاصة, ولذلك تنوعت وتعددت هذه الأمراض, وتعالج هذه الأمراض في الطب البديل بالنباتات و الأعشاب الطبيعية.

علاج سوء الهضم:
– بصل الطعام Allium cepa واسمه الانجليزي Onion حيث يفيد تناول البصل في فتح الشهية, ويزيد من إفراز الكبد, ولذلك يعمل على علاج حالات سوء الهضم, وتقبل الكثير من الشعوب على تناول بصل الطعام بكثرة من الروس والمصريين, لذلك يقبل المصريون على تناول البصر الأخضر, وهذا فضلا عن علاجه لعسر الهضم فإنه يفيد في علاج الزكام والتهابات القصبة الهوائية  والحنجرة والرئة.
وتناول البصل بقلل من نسبة السكر في الدم في حالة مرضى البول السكري ويزيد من قدرة القلب على ضخ الدم, وتحقن عصارة البصل في الشرج لعلاج البواسير.
– الكرات ( أبو شوشة )  Allium porrum واسمه الانجليزي Leek وتناول بصيلات هذا الكرات تعين عملية الهضم وتعالج عسر الهضم فضلا عن أنه منشط للكلية ومنفث للبلغم.
– البابونج الروماني واسمه العلمي Anthemis nobilus واسمه الإنجليزي Roman Camomile مغلي رؤوس أزهاره ينشط الهضم ويزيل عسر الهضم, ومقوي للأعصاب ومنشط للدورة الدموية خصوصا عند الأطفال.
– فلفل دارة أو الشطة واسمه العلمي Capsicum fuctescnes وهو من التوابل, وتناول مسحوق هذا الفلفل مضافا الى الأطعمة يعمل على تنشيط الهضم وطارد للريح ويزيل الانتفاخ ويدخل في الدهانات التي تستعمل لعلاج الروماتيزم, ولكن الاكثار من تناول الشطة يؤدي الى التهاب الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي.

Leave a Comment

Scroll to top